موجوعين

شكاوٍ من نقص مياه الشرب بريف اللاذقية.. ومدير المياه: نشجع على الشكوى لحل المشكلات الفردية

اشتكى عدد من أهالي قرية العيسوية التابعة لمنطقة رأس البسيط في ريف اللاذقية الشمالي، عبر تلفزيون الخبر، نقص مياه الشرب في قريتهم.

وقال المشتكون إن “مياه الشرب لا تصلنا سوى مرة واحدة إسبوعياً، كما أن ضخها ضعيف جداً”.

وبيّن المشتكون أن “المياه لا تصلهم إلا ساعة واحدة في الإسبوع، وذلك نتيجة لتلاعب موظف المياه في القرية بخطوط الضخ، ما يجعل المياه تصل أكثر من ثلاث ساعات لبعض المنازل وأقل من نصف ساعة لبعضها الآخر”.

كما اشتكى عدد من أهالي قرية يرتي التابعة لريف القرداحة عبر تلفزيون الخبر نقص مياه الشرب أيضاً، وعدم وصولها إلى منازلهم سوى مرة واحدة في الأسبوع.

وقال المشتكون “كانت القرية تشرب من بئر الجبيرية وهو بئر مخصص لقريتي يرتي والجبيرية، إلا أنه توقف عن العمل، وانتظرنا مدنا بمياه السن، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث”.

وفي سياق متصل اشتكى أهالي قرية العامودة التابعة لناحية حرف المسيترة عبر تلفزيون الخبر وجود حفرة في القرية منذ نحو ثلاثة أشهر، نتيجة لقيام المؤسسة العامة العامة لمياه الشرب بأعمال حفر، وعدم ردم الحفرة، ما جعلها خطراً على الأطفال، ومكب لقمامة أهل القرية”.

من جانبه قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن “قرية العيسوية تصلها مياه الشرب ثلاث مرات في الأسبوع، ويعتبر ضخها أفضل بكثير من غيرها من قرى الريف”.

وأوضح المهندس دويبة أن “المؤسسة العامة لمياه الشرب تدعو وتشجع جميع المواطنين على الشكوى على أي حالة فردية أو تلاعب بخطوط المياه في منطقتهم عبر الاتصال على الرقم 444900”.

وأكمل المهندس دويبة “بالنسبة لقرية يرتي التابعة لريف القرداحة، تصلها مياه الشرب مرتين في الأسبوع، وتصل إلى جميع منازل القرية”.

وأوضح المهندس دويبة لتلفزيون الخبر أنه “بعد توقف بئر الجبيرية عن العمل، قمنا بحفر بئر آخر وتجربته وبعد التجربة الأولية تبيّن أنه يحتوي مياه بعمق 20 متر، وعند التجربة النهائية تبيّن أن ضخ المياه ضعيف، ولذلك نعمل على حل هذه المشكلة”.

وأضاف مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب أنه “بالنسبة لقرية العامودة التابعة لناحية حرف المسيترة قامت المؤسسة العامة بأعمال صيانة في المنطقة، ما توجب حفر مناطق محددة، وستقوم المؤسسة بردم الحفرة بشكل مباشر استجابة لشكوى الأهالي”.

ويعاني ريف اللاذقية بشكل عام من مشكلة بمياه الشرب، بينما تعمل المؤسسة على سد النقص المائي في الريف، عن طريق تنظيم وصول المياه و وتغذية القرى العطشى.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى