العناوين الرئيسيةرياضة

سوريا في التصنيف الأول لمنتخبات كرة غرب آسيا الأولمبية

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخب سوريا الأولمبي في التصنيف الأول، قبل قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما.

ونقل موقع “اللاعبين السوريين المحترفين” أن: “منتخب سوريا الأولمبي سيتواجد في التصنيف الأول، من بين أربع مستويات ستنقسم إليها منتخبات غرب القارة”.

ويضم كل مستوى 6 منتخبات من غرب قارة آسيا ويترأس المنتخب صاحب المستوى الأول، قرعة مجموعة من المجموعات الست التي ستتنافس فيها منتخبات الغرب.

وستضم كل مجموعة منتخبا واحدا من كل مستوى، ما يعني أن كل مجموعة ستضم أربعة منتخبات، تتنافس فيما بينها على بطاقة التأهل للنهائيات القارية.

ويتواجد في التصنيف الأول بحسب الموقع كل من سوريا، إيران، السعودية، الإمارات، الأردن، وأوزبكستان، ما يعني أن سوريا ستتجنب مواجهة تلك المنتخبات في التصفيات.

وجاء في التصنيف الثاني كل من: العراق، فلسطين قطر، البحرين، عمان وطاجكستان، وسيتواجه منتخبنا الأولمبي مع واحد من تلك المنتخبات.

وتضمن التصنيف الثالث كلا من: اليمن، الكويت، لبنان، أفغانستان، بنغلادش، وتركمانستان، أما التصنيف الأخير فشمل الهند، نيبال، المالديف، بوتان، سيريلانكا، وقيرغزستان.

وتقام مباريات التصفيات في الفترة ما بين 23 و31 تشرين الأول القادم، فيما ستجرى القرعة قريبا في العاصمة الماليزية كوالالامبور.

يذكر أن منتخب سوريا الأولمبي كان قد خرج من الدور ربع النهائي من نسخة 2020 لكأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، على حساب استراليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى