فلاش

سكان في بلدة العنازة بريف طرطوس يشتكون غياب المياه عن حيّهم منذ 5 سنوات

اشتكى عدد من المواطنين في قرية العنازة التابعة لناحية السودا بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر افتقادهم للمياه وعدم وصولها إلى حيّهم منذ أكثر من 5 سنوات.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “حي النبع أو المشروع الذي يقيمون به عند مدخل قرية العنازة، يوجد فيه أكثر من 10 منازل وهو حديث البناء، حيث يفتقد لمياه الشرب منذ تأسيس البناء فيه أي قرابة 5 سنوات وأكثر”.

وأشار المشتكون إلى أن “حيّنا يبعد عن مشروع مياه العنازة قرابة مئة متر فقط، ولكن رغم ذلك ليس لدينا مياه من الشبكة ولا تصل إلينا”.

وذكر المشتكون أنه “تم تقديم معروض وشكوى منذ عدة سنوات لمؤسسة المياه ولم نرى شيئاً ولم يتم إيصال المياه إلى حيّنا” مضيفين أن “تأمين المياه صيفاً عبر صهاريج مكلف جداً مادياً وفوق قدرتنا واستطاعتنا على تحمل أعباء ذلك”.

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أنه ” تم وضع تخديم حي النبع في قرية العنازة بخطة المؤسسة” مبيناً أنه ” تم دراسة مشروع تخديم الحي والدراسة مكتملة، حيث تم اعتمادها في الخطة السنوية للمؤسسة ولكن الظروف الحالية حالت دون الإعلان والتعاقد والتنفيذ كما بقية المشاريع”.

ولفت المصدر إلى أن “المشروع كان من المقرر تنفيذه هذا العام ولكن الوضع القائم (انتشار فيروس كورونا وقرارات الحظر والضائقة الإقتصادية) حال دون ذلك” مردفاً أن “المشروع قيد المتابعة وسيتم تنفيذه عند تحسن الظروف”.

يُشار إلى أن قرية العنازة التابعة لناحية السودا تبعد عن مدينة طرطوس ما يقارب 25 كم، وتشتهر بزراعة الزيتون .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى