العناوين الرئيسيةمحليات

زيادة كميات المياه الواصلة للحسكة إلى 70 ألف متر مكعب

زادت مؤسسة المياه في محافظة الحسكة الكميات المنتجة من المياه في مشروع محطة آبار علوك الذي يغذي مدينة الحسكة والريف الغربي وبلدة تل تمر، مع استمرار أعمال الصيانة التي يتم إجراؤها في المشروع.

وبين مدير عام مؤسسة المياه في الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أن”كميات المياه المنتجة يومياً في المشروع زادت من 60 إلى أكثر من 70 ألف متر مكعب نتيجة أعمال الصيانة الكاملة”.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

“التي تجريها المؤسسة بالتعاون مع مشروع المياه بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر شركة “تقنيات المستقبل”الخاصة المتخصصة في هذا المجال بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية”بحسب العكلة.

وتابع العكلة أن “عدد آبار المشروع العاملة حالياً هي 19 بئراً من أصل 34 بئراً وعدد المضخات الأفقية 9 مضخات من أصل 12 “مشيراً إلى أن “عمليات الصيانة مستمرة حتى إنجاز صيانة كامل المشروع ووضعه بالخدمة بطاقته الإنتاجية الكاملة”.

وأضاف العكلة أن “أعمال الصيانة شملت صيانة وتركيب ست مضخات أفقية و تركيب محولتين ٢٠٠ ك .ف.أ و ٤ غواطس جديدة وصيانة وتركيب ١٣ غاطسا”.

وتابع “إضافة إلى تجهيز وتشغيل البئر رقم ٣٤ ضمن المحطة والذي يعد أحد الآبار الأربعة التي تم حفرها سابقا ضمن المحطة والتي يتم تشغيلها للمرة الأولى وتعتبر غزارتها الإنتاجية أكبر من غزارة الآبار ٣٠ المنتشرة ع طول الشريط الحدودي”.

صيانة شبكة الحسكة

وفي نفس السياق باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة أعمال صيانة لشبكتي المياه الرئيسية والفرعية في مدينة الحسكة بهدف تحسين واقع ضخ المياه للمشتركين.

Image may contain: sky and outdoor

وأوضح مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة أن “ورش المؤسسة باشرت أعمال صيانة لشبكتي المياه الرئيسية والفرعية في مدينة الحسكة بهدف تحسين واقع ضخ المياه للمشتركين، بقيمة عقدية تصل إلى 18 مليون ليرة سورية ولمدة ثلاثة اشهر”.

وبين العكلة أن “الصيانات ستشمل استبدال وتجديد بعض النقاط المتآكلة أو التي يوجد فيها انسدادات أو تسريب مياه وإصلاح الكسور ونقاط الضعف “.

“وذلك بهدف زيادة وثوقية المياه الواصلة إلى المشتركين وتحسين الضخ ومعالجة شكاوى المواطنين في هذا الشأن، في أجزاء كبيرة من شبكة المياه في أحياء مدينة الحسكة” بحسب العكلة.

ويعتبر مشروع محطة آبار علوك بريف رأس العين المحتلة شمالي الحسكة، والذي يضم ٣٤ بئراُ المصدر الوحيد لمليون مواطن سوري من مياه الشرب بمدينة الحسكة وبلدة تل تمر.

عطية العطية- تلفزيون الخبر- الحسكة

Image may contain: one or more people

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى