العناوين الرئيسيةثقافة وفن

رغم تأكيده أن “أبواب الصلح تكسرت”حسام جنيد وإمارات رزق يتصالحان بعد طلاقٍ ثالث

أعلن مدير أعمال المغني السوري حسام جنيد “ميشيل ميرو” أو كما دعاه أحدهم “ملك الصلح” على “الفيسبوك” خبر عودة حسام وزوجته إمارات رزق يوم الاثنين 23 أيلول، وعلى المنشور نفسه في تعليق له دعا “ميشو” الأصدقاء لمشاركة الخبر.

وأعلنت إمارات في 12 أيلول خبر انفصالها عن زوجها الذي قال، بدوره، إن “أبواب الصلح تكسرت”، ليأتي خبر العودة بعد 4 أيام، المدة كانت كافية لمرور “الغيمة السودا” وعودة الزوجين إلى بعضهما.

اختلفت التعليقات وردود الفعل على هذا المنشور فمنها من جاء مباركاً ومنها من استهجن تكرار تسرع الزوجين بالطلاق والعودة أكثر من مرة، وتجاهل وجود طفلين وسط هذا الزواج.

فيما سخر عدد من المعلقين، فقال أحدهم “جواب نهائي؟”، في إشارة إلى الملل من تكرار الانفصال والعودة.

يذكر أن شائعات الطلاق موضة يتبعها الفنانون في فترة الكساد الفني لإثارة نوع من البلبلة حولهم أو لتنشيط صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي قبيل إطلاق عمل فني جديد.

يما يؤكد المقربون من رزق وجنيد أنهما لم يطلقا إشاعة إلا أن إمارات تسرعت في اعلان الطلاق تحت ضغط الانفعال العاطفي.

والزواج مؤسسة اجتماعية تعرّفه موسوعة ويكيبيديا بأنه “عادة ما يعني العلاقة التي يجتمع فيها رجل (يدعى الزوج) وامرأة (تدعى الزوجة) لبناء عائلة، والزواج علاقة متعارف عليها ولها أسس قانونية ومجتمعية ودينية وثقافية، وفي كثير من الثقافات البشرية يُنظر للزواج على أنه الإطار الأكثر قبولاً للالتزام بعلاقة جنسية وإنجاب أو تبني الأطفال بهدف إنشاء عائلة”.

وتؤكد الأعراف أن الزواج علاقة بين شخصين ناضجين وواعيين ومؤهلان لإنشاء أسرة وتحمل المسؤولية، فيما تقول الموسوعة “الحرة” أنه “نظرياً، ينصح بالزواج في سن يظهر فيه كل من الرجل والمرأة درجة من الوعي والقدرة على تحمل المسؤولية”.

والطلاق هو “انفصال زوجين عن بعضهما بطريقة منبثقة من الدين الذي يدينان به، ويتبع ذلك إجراءات رسمية وقانونية، ويتم باتفاق الطرفين، أو بإرادة أحدهما، وهو موجود لدى العديد من ثقافات العالم”.

وتعتبر أشهر قضية طلاق في التاريخ، بحسب “ويكيبيديا” طلب هنري الثامن ملك إنكلترا الطلاق من كاثرين أراغون عام 1534، مما أدى إلى تأسيس الكنيسة الأنجليكانية وذلك بعدما رفض البابا ترخيص طلاقه، فيما تؤكد الأقاويل الشعبية أن “الطلاق ليس لعبة” خاصة بوجود أطفال.

يذكر أن أكثر ما يتم تداوله من أخبار الفنانين حسام جنيد وإمارات رزق هو خبر طلاقهما وعودتهما وما يتخلل تأكيد هذه الاخبار من نفي لشائعات طلاقهما وعودتهما، وهذه العودة هي الثالثة لجنيد ورزق بعد طلاقين سابقين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى