العناوين الرئيسيةرياضة

رابطة الدوري الإيطالي الكروي تعلن بث نصف مباريات كل جولة مجانا عبر “يوتيوب”

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي نيتها بث نصف مباريات كل جولة من جولات الدوري الايطالي للموسم المقبل، مجانا عبر “يوتيوب”، للمنطقة العربية.

وجاء إعلان الرابطة، بحسب “رويترز”، بسبب عدم توصلها لاتفاق كامل مع أي جهة إعلامية عربية، لشراء حقوق بث مباريات الدوري الإيطالي، في المنطقة العربية.

وقالت الرابطة إنها بصدد إنشاء منصة خاصة لها عبر “يوتيوب”، لبث 5 مباريات من أصل 10، في كل جولة، مجانا للمنطقة العربية، بعد فشلها ببيع حقوق نقل البطولة، بعقد مدته ثلاث سنوات.

وستكون المباريات المذكورة متاحة مجانا لمدة عام كامل، مع ملاحظة أن البث سيتوقف عبر منصة “يوتيوب”، فور توصل الرابطة لاتفاق مع إحدى القنوات العربية، لنقل المباريات حصريا، عبر شاشاتها.

وكان الدوري الإيطالي يعرض مؤخرا على قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، إلا أن القناة ورابطة الدوري لم يتفقا على تجديد حقوقها بنقل المباريات، لثلاث سنوات قادمة.

ويأمل السوريون المهتمون بكرة القدم، أن “تتوصى بهم” رابطة الدوري الإيطالي، بحيث تعرض لهم مجانا، مباريات الفرق ذات الشعبية الكبيرة في إيطاليا، “يوفنتوس، إنتر، آيه سي ميلان، روما، ونابولي”، وبشكل أسبوعي.

ومن شأن ذلك أن يوفر على السوريين مصاريف المقاهي من أجل حضور المباريات الإيطالية الهامة، على أمل أن يساعدهم تقنين الكهرباء، على توافر الشحن في “جوالاتهم ولابتوباتهم وأبراج تغطية الانترنت”.

يذكر أن “بي إن سبورتس” القطرية كانت خسرت منذ عام، حقوق بث الدوري الألماني على شاشتها، إضافة لعديد مسابقات الكؤوس المحلية، ما يعكس تراجعا في قوة القناة التي احتكرت ذات يوم، كل بطولات كرة القدم الجماهيرية بالعالم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى