فلاش

حملة “لقمتنا سوا 3” مستمرة… وتوزيع وجبات الإفطار في مختلف المحافظات

تستمر حملة “لقمتنا سوا 3” خلال شهر رمضان، والتي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية، بتقديم مساعداتها الغذائية للعائلات المحتاجة، في مختلف المحافظات.

و قالت المنسق الإعلامي لحملة “لقمتنا سوا 3” في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وداد شما إن “الفريق الوطني التطوعي في جمعية ضاحية قدسيا الخيرية الاجتماعية بريف دمشق، وضمن حملة “لقمتنا سوا 3″، زار عناصر الجيش العربي السوري في الزبداني، ووزع 200 سلة غذائية، وذلك تكريماً وتقديراً لتضحيات الجيش العربي السوري”.

و أوضحت شما، لتلفزيون الخبر أنه “وضمن حملة “حملة لقمتنا سوا3″، التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، زارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة قادري، مطبخ جمعية “ساعد” في دمشق، بالقرب من الجامع الأموي، مطلعةً على سير العمل، وكيفية تأمين الجمعية لمستلزمات إفطار الصائمين”.

وأضافت شما أن “زيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل جاءت لدعم وتشجيع المتطوعين على الاستمرار بالهمة العالية في العطاء والتعاون المجتمعي، و شاركت قادري بإعداد وجبات الإفطار”.

وتابعت شما “كما تفقدت قادري أوضاع ذوي الشهداء في منطقة القيمرية، حيث قامت بزيارتهم في منازلهم واسمتعت لمطالبهم واحتياجاتهم”.

وبيّنت شما أنه “ضمن حملة “لقمتنا سوا 3 “، تواصل جمعية أمل الغد للمصابين بالشلل الدماغي بدمشق فعالياتها الخيرية، للأسبوع الثاني من رمضان، حيث قامت الجمعية بتأمين وجبات طعام لحوالي 70 عائلة من مركز إيواء زيد بن حارثة في برزة، و لـ 60 أسرة مهجرة في مركز إيواء ضاحية قدسيا، بالإضافة لتقديم 30 وجبة عائلية لأهالي الجمعية و 20 أخرى لفقراء الحي”.

وأضافت ِالمنسق الاعلامي لحملة “لقمتنا سوا “3 أنه “في دمشق و ضمن مشروع “إفطار صائم “وزعت جمعية “حفظ النعمة” الخيري وجبات غذائية لـ 100 عائلة محتاجة، وتجهّز جمعية “سوريا اليمامة” بالحسكة 220 سلة غذائية لتوزيعها على أسر الأيتام وذوي الإعاقة”.

وتابعت شما “رغم الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة درعا في هذه الأيام ، يستمر متطوعوا جمعية “البر والخدمات الاجتماعية”، بمواصلة العمل الخيري، لإيصال وجبات الإفطار للأسر الفقيرة والمهجرة، ونزلاء مراكز الإيواء والطلبة”. حيث تم توزيع 170 وجبة في أحياء “السحاري – شمال الخط – المساكن العسكرية الشعبية “، وكذلك 160 وجبة في حي المطار، وذلك ضمن حملة “لقمتنا سوا3″ التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل”.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أطلقت حملة “لقمتنا سوا3” مع بداية اليوم الأول من شهر رمضان، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية في مختلف المحافظات.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى