العناوين الرئيسيةطافشين

حريقان متزامنان بمخيمين للاجئين السوريين في لبنان

اندلع حريق في أحد مخيمات النازحين السوريين في خراج بلدة ببنين – عكار، بشكل مفاجئ، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وأضافت الوكالة أن فرق الإطفاء في مركز الدفاع المدني بالبلدة عملت على إخماد النيران التي أتت على 3 خيم وهجرت ساكنيها، وأتلفت ما فيها من مقتنيات ومؤن.

وبالتزامن، اندلع حريق مماثل في أحد مخيمات النازحين في بلدة الحمرة، وأتت النيران على خيمتين، وتولى عناصر الدفاع المدني في مركز ببنين العبدة السيطرة على النار والحد من انتشارها.

ولم تذكر الوكالة أسباب اندلاع الحريقين أو إذا تم فتح تحقيق بأسبابهما، ولاسيما أنهما أوديا بسكن عدد من العائلات السورية اللاجئة في لبنان.

وكان حريقا اندلع في نيسان الماضي بمخيم للنازحين السوريين ببلدة المنية، أدى إلى وفاة طفل رضيع وإصابة عدد أخر، واحتراق عدد كبير من خيم النازحين.

وتشهد مخيمات النازحين السوريين في لبنان حوادث حريق متكررة، حيث اندلع حريق في مخيم طريق المصنع الحدودي بين لبنان سوريا في الرابع من نيسان الماضي.

فيما أقدم لبنانيون على إشعال النيران في مخيم للاجئين السوريين في بلدة المحمرة، نهاية العام الماضي، ما أدى احتراق المخيم بشكل كامل ووقوع إصابات بين اللاجئين.

يشار إلى السوريين في لبنان يعانون أوضاعا معيشية سيئة جراء الأزمة الاقتصادية التي تشهدها لبنان، فضلا عن اعتداءات اللبنانيين على مخيمات السوريين لاسيما بمنطقة بشري في الشمال، بعد مقتل لبناني حيث اضطرت حوالي 270 عائلة إلى مغادرة المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى