العناوين الرئيسيةطافشين

حالات خوف وهلع لأطفال لاجئين في اليونان.. وألمانيا ترفض استقبالهم

أعلنت منظمة قرى الأطفال العالمية “SOS”، أن “الحالة النفسية للأطفال في مخيمات اللاجئين على الجزر اليونانية صعبة جدًا وأصبحت سيئة للغاية”.

ووصف مدير المنظمة في اليونان، “جورج بروتوباباس” حال هؤلاء الأطفال في المخيمات المكتظة قائلاً إنهم “يعانون من نوبات هلع وكوابيس وكثيرون يعانون من الاكتئاب وبعضهم يحاولون الانتحار”، حسبما نقلت عنه “وكالة الأنباء الكاثوليكية” في ألمانيا.

وانتقد بروتوباباس موقف الاتحاد الأوروبي، قائلاً “الوضع صادم وهو يدل على فشل سياسة اللجوء الأوروبية”، مطالباً بأن “يقدم خطة محددة لتأمين حياة هؤلاء الأطفال تتوافق مع حقوق الطفل”.

ويضيف “الشبان والأطفال غير المصحوبين بذويهم لا يمكنهم الدفاع عن أنفسهم ضد العنف الممارس عليهم، وسوء المعاملة”.

وعن المواقف الأوروبية، أعلنت أحزاب “الائتلاف الحكومي في ألمانيا”، “والديموقراطي الحر”، و”البديل لأجل ألمانيا”، عن رفضها القيام بجلب الأطفال اللاجئين القاصرين غير المصحوبين بذويهم من مخيمات اللاجئين على الجزر اليونانية إلى ألمانيا.

أعلنت أحزاب الائتلاف الحكومي في ألمانيا عن رفضها القيام بجلب الأطفال اللاجئين القاصرين غير المصحوبين بذويهم من مخيمات اللاجئين على الجزر اليونانية إلى ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية تأوي نحو 40 ألف لاجئ رغم أنها لا تستوعب أكثر من 7500 لاجئ، والوضع في تلك المخيمات مأساوي، وأكثر من 4 آلاف من هؤلاء اللاجئين قاصرون غير مصحوبون بذويهم.

وحسب “SOS” أكثر من ثلث اللاجئين هم أطفال و60 بالمئة منهم دون سن الثانية عشرة، ونحو نصف اللاجئين من أفغانستان وأغلب البقية من سوريا والصومال.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى