العناوين الرئيسيةمحليات

جلّهم من الأحداث .. القبض على عصابة سرقة المدارس والمنازل في القدموس

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس بالتعاون مع منطقة القدموس القبض على عصابة سرقة المنازل والمحال التجارية والمدارس في مدينة القدموس .

وأوضح مصدر في فرع الأمن الجنائي في طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “من خلال البحث والمتابعة، تم إلقاء القبض على عصابة جلّها من الأحداث، امتهنت سرقة المنازل والمحال التجارية والكولبات والمدارس في مدينة القدموس” .

وبيّن المصدر أن “العصابة مؤلفة من 8 أشخاص غالبيتهم من الأحداث وبينهم إمرأة، وهم المدعو “م . ع” مواليد 2005 من قرية ربيعة في ريف حماة، و المدعو “أ . ح” مواليد 2005 من منطقة عفرين بريف حلب، والمدعو “م . ع” من منطقة السلمية في ريف حماة مواليد 2002″.

وتابع المصدر “والمدعو “ح . ا” مواليد 2006، والمدعو “ن . ن” مواليد 2004، والمدعو “ف . د” مواليد 2005، والمدعو “ه . م” مواليد 1997، والمدعوة “ف . ع” مواليد 1979، وكلهم من منطقة القدموس”.

وذكر المصدر أنه “تم إلقاء القبض عليهم بتاريخ الثامن من شهر كانون الأول الحالي، وذلك إثر كمين محكم في مدينة القدموس”.

وأشار المصدر إلى أن “السرقات تركزت كلها في مدينة القدموس”، لافتاً إلى أنه “خلال التحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم، وبإقدامهم على سرقة مدرسة الشهيد محمد الدالي مرتين ومدرسة الشهيد نورس طه، بالإضافة إلى عدد من المنازل والمحال التجارية والكولبات وذلك بطريقة الخلع والكسر”.

وأفاد المصدر أن “السرقات تنوعت مابين مبالغ مالية وأخرى عينية”، مبيناً أنه “تم استرداد أجهزة كمبيوتر، وجهاز برايل للصم والبكم، وآلة طابعة، ودينمو للمياه، بالإضافة إلى حاجات أخرى كانت بحوزتهم، وتم تسليمها لأصحابها أصولاً”.

وأضاف المصدر أنه “تم تنظيم الضبط اللازم بحقهم، ليصار تقديمهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل على ما اقترفوه” .

يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على عدد من المطلوبين الخطيرين من أصحاب السوابق والمطلوبين بجرائم النصب والاحتيال والتزوير وانتحال الصفة الأمنية والسرقة في مختلف مناطق المحافظة.

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى