العناوين الرئيسيةسياسة

توقيف أربع “داعشيات” قادمات من سوريا جنوبي تركيا

أوقفت السلطات الأمنية التركية، أربع نساء بينهم زوجة أمير في تنظيم “داعش” الإرهابي دخلن الأراضي التركية قادمات من سوريا، في جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر أمنية تركية الثلاثاء، أن فرقاً من قيادة قوات الدرك في ولاية قوجه إيلي (شمال غرب)، تحركت على خلفية معلومات حصلت عليها بدخول أربع نساء ينتمين لتنظيم الإرهابي إلى الأراضي التركية قادمات من سوريا.

وأضافت المصادر أن “الفرق قامت برصد ومتابعة النساء المذكورات، وتبين أن إحداهن زوجة أحد أمراء “داعش” الإرهابي في مدينة الرقة قتل في 2017، دون ذكر اسمه بالكامل”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأوضحت المصادر الأمنية التركية أن “النساء الأربعة تم توقيفهن في مدينة لواء اسكندرون المحتلة، وتم نقلهن إلى مديرية الأمن، ومن ثم إحالتهن إلى القضاء التركي.

وأشارت المصادر أن المعلومات الواردة تفيد كون النساء الأربعة انخرطن في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بسوريا في 2014، وشاركن في أنشطة قتالية في محافظتي دير الزور، والرقة السوريتين.

يذكر أن 7 نساء من تنظيم “داعش” الإرهابي، يحملن الجنسية التركية، سلمن أنفسهن لقوات الأمن التركية في معبر “جيلوة كوزو” الحدوي المقابل لمعبر باب الهوى الحدودي على الجانب السوري في شهر كانون الأول المنصرم.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى