العناوين الرئيسيةمحليات

تكرار مشكلة انقطاع مياه علوك عن مدينة الحسكة للسنة الرابعة على التوالي

تعاني أحياء مدينة الحسكة من تكرار مشكلة انقطاع مياه الشرب من مصدرها الوحيد في محطة آبار مشروع علوك بريف رأس العين المحتلة للسنة الرابعة على التوالي بسبب ممارسات الاحتلال التركي ومجموعاته المسلحة، مع عدم وجود حلول بديلة ودائمة للمشكلة.

ويستمر انقطاع مياه الشرب عن جميع أحياء مدينة الحسكة لليوم الثامن على التوالي بعد ضخ المياه لأحياء الصالحية والمفتي والضاحية في يوم 11 آب الحالي وفق برنامج التقنين والذي يعاني من متأخر في عمليات الضخ التي تصل إلى أسبوع.

انقطاع المياه أدى لرفع سعر خزان المياه (5 براميل) عبر الصهاريج الخاصة إلى 15000 ل.س وطرد المياه المعدنية إلى حدود 4000 ل.س.

بدورها مصادر محلية مطلعة بريف محافظة الحسكة قالت لتلفزيون الخبر أن”انقطاع المياه عن مدينة الحسكة يعود إلى النقص الحاد بالوارد المائي من محطة مياه علوك بريف رأس العين المحتلة بسبب التعديات على خط كهرباء الدرباسية – علوك واستخدمه من قبل سكان القرى بسقاية المزروعات الصيفية”.

وتابعت المصادر “كما يعاني خط جر المياه الرئيسي من محطة علوك وصولاً إلى محطة الحمة الواقعة تحت سيطرة “قسد” من التعديات واستخدام المياه في السقاية وتركيب المناهل لبيع المياه وملئ المسابح والفلل الخاصة”.

يشار إلى أن مشكلة انقطاع مياه الشرب عن مليون مواطن سوري في مدينة الحسكة وريفها الغربي وبلدة تل تمر وريفها أصبحت دورية ومتكررة منذ احتلال مدينة رأس العين وريفها من قبل الجبش التركي أواخر عام ٢٠١٩م.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى