موجوعين

تفاصيل إلقاء القبض على قاتل ابنته في حمص

داهمت دورية تابعة لفرع الأمن الجنائي في حمص منزلا خلف فرن كرم اللوز، بعد أن أكدت عمليات التحري والبحث ان المدعو ماهر قاروط (مواليد 1972) يختبئ فيه.
 
وبمتابعة من رئيس الفرع العميد حسين جمعة تم القاء القبض المجرم “القاروط” حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليل الخميس، وتم اقتياده الى مبنى فرع الأمن الجنائي للتحقيق معه بجريمه قتل ابنته هديل (13 عام).
 
ولقى خبر إلقاء القبض على قاتل ابنته ارتياحاً شعبياً بين المواطنين كون الطفلة هديل كانت معروفة لدى معظم الناس الذين يسلكون طريق الحضارة ولدى طلبة جامعة البعث وأطلقوا عليها عدة تسميات “بائعة الكبريت” و”بائعة الورد”.
 
وكان تلفزيون الخبر نشر سابقا تفاصيل الجريمة التي استنكرها الرأي العام في مدينة حمص وساعد الضغط الشعبي بعد نشر صورته على شاشة تلفزيون الخبر على التخفيف من تحركاته في حمص
وضجت صفحات التواصل الاجتماعي في حمص بصورتها وهي على قيد الحياة وبعد مقتلها وطالب الناس باعدام ابيها ليكون عبرة لغيره.
 
يذكر أن استنفارا امنيا حصل قبل يومين بهدف القاء القبض على المجرم الذي أثارت جريمته الرأي العام في حمص وعدة محافظات اخرى.
 
ويعاقب القانون السوري على تعنيف الأطفال سواء حدث التعنيف في المنزل أو في المدرسة وتتم ملاحقة مرتكبه قضائياً وكذلك يجرم القانون السوري عمالة الأطفال دون سن 18.
 
بدوره، قال النائب العام في حمص فارس صطوف لتلفزيون الخبر أن “عمالة الاطفال ممنوعة وفق نصوص القانون السوري ويعاقب عليها بأشد العقوبات ويمكن لأحد ذوي الطفل المجبر على العمل أو أحد أقاربه أو معارفه ابلاغ الجهات الامنية لتتخذ التدابير المناسبة.
محمد علي الضاهر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى