العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تعرّف على أهمية ممارسة الرياضة في الشتاء

تساعد ممارسة الرياضة شتاء في التغلب على الأمراض الشائعة مثل الانفلونزا ونزلات البرد وغيرها، لذلك تصبح الرياضة في هذا الفصل أكثر أهمية من ممارستنا لها في بقية الفصول.

ويشرح أطباء فريق “ميد دوز” لتلفزيون الخبر أنه “في فصل الشتاء تخف فترة التعرض للشمس بسبب الأحوال الجوية من جهة، وبسبب قلة الحركة خارج المنزل من جهة أخرى، مما يساهم بنقص فيتامين D داخل الجسم”.

ويضيف الأطباء “أنه نتيجة لذلك علينا استغلال أوقات سطوع الشمس وتعريض الجسم لأشعتها من خلال ممارسة الرياضة في الهواء الطلق”.

ويضيف الأطباء أن “ممارسة الرياضة بانتظام خلال فترة الشتاء يحمي عضلة القلب من الاجهاد المتزايد عليها بسبب تقبض الأوعية الناجم عن البرد، وذلك من خلال تحفيز العضلات والأوعية الدموية لعضلة القلب لتضخ دم أكثر لأعضائنا و تحافظ على حيوية عضلاتنا و حرارة جسمنا بشكل صحي و سليم”.

ويؤكد الأطباء أن “الأجواء المغلقة على المدى الطويل تتسبب بإجهاد الرئة، خصوصا إذا ما ترافقت مع أجواء تدخين أو هواء ملوث، لذلك فإن ممارسة الرياضة بأجواء نظيفة في الشتاء، سيمنح الفرصة لتجديد الهواء ضمن الرئة ويحافظ على نظافتها”.

ومن المعروف أن استهلاك الطعام في الشتاء يزداد، وبالأخص الحلويات والسكريات والدسم التي تمنحنا الدفء والطاقة، ولكن في المقابل تتسبب في زيادة الوزن، لذلك ممارسة الرياضة بانتظام خلال الشتاء يساهم بقدر جيد جداً بالمحافظة على وزن وجسم مثالي.

يشار إلى أنه بعد ممارسة التمارين الرياضية يجب تناول الكربوهيدرات حتى نتجنب الشعور بالجوع في الصباح أو خلال الليل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى