العناوين الرئيسيةمحليات

أكثر من أربعة أشهر ومشكلة خطوط هاتف بلدة المشرفة في حمص قائمة ..خطوط متشابكة وأخرى مقطوعة والنت “الله يجعلو نت”

اشتكي عدد من المواطنين، عبر تلفزيون الخبر، سوء خدمة الاتصالات ببلدة المشرفة بريف حمص الشمالي الشرقي، حيث تتشابك بعض الخطوط الهاتفية ببعضها، فضلا عن انقطاع خطوط أخرى، بالإضافة إلى ضعف في شبكة الانترنت و تقطعها المستمر .

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر ” بيرن الهاتف منسمع صوت حدا تاني غير الي عم نحكي معو والمشكلة صرلها أربعة أشهر و راجعنا المقسم و المشكلة لسا ما انحلت “.

و أضاف المشتكون أن ” السبب هو تلف الكبل الرئيسي و الكبل فيه 12 خط والخطوط عم تتشابك مع بعضها، و الانترنت كتير سيء ومتقطع “الله يجعلو نت “، وعدم وجود متسع لخطوط و بوابات انترنت جديدة “.

و تابع المشتكون أن ” خدمة المقسم بطيئة، يعني منشتكي و منقدم طلب إصلاح لبعد خمسة أيام ليتم المباشرة بالترقيع وليس الإصلاح، والحجة انو المواد غالية ومكلفة و بدها طلب يرسل إلى الشركة ليتوافق عليه ويوردوه للمقسم”.

من جهته، قال مدير فرع اتصالات حمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر إن :” جودة الانترنت تتعلق بجودة الشبكة النحاسية، سواء في منزل المشترك أو بين المركز و منزل المشترك و جودة أسلاك التوصيل بين العلبة و المنزل “.

وأضاف جودا كما أن ” المسافة تلعب دورا أساسياً، ففي القرية المرتبطة مع مركز المشرفة والتي تبعد أكثر من 4 كم لا يمكن ضمان جودة خدمة الانترنت “.

وأوضح جودا أنه ” يمكن العمل على تحسين جودة الخدمة بتبديل الخطوط وفق الإمكانات المتاحة والأمر يتطلب الاتصال برقم الشكاوى الموحد (100) و تسجيل شكوى أصولا “.

و بين مدير فرع اتصالات حمص أنه ” من المقرر تركيب ألف بوابة انترنت إضافية لمركز المشرفة ضمن الخطة القادمة، مما يحقق وفرة كبيرة بالبوابات في القريب العاجل “.

وعن عدم وجود حرارة في بعض الخطوط الهاتفية و تشابكها مع خطوط أخرى و خدمة المركز البطيئة قال جودا :” من الممكن أن تتعرض الكوابل لأعطال عديدة سببها أن الشبكة هوائية”.

مضيفا” أن الشبكة تعرضت خلال الفترة الماضية للقذائف وإطلاق نار، بسبب قرب المنطقة من مناطق وجود المسلحين في الريف الشمالي، وهذا ما عرض شبكات المركز للتخريب كما أن بعض القرى خرجت عن الخدمة نهائيا”.

وأشار جودا إلى أنه “مع عودة الأمان للمنطقة بفضل تضحيات جيشنا الباسل بدأنا بالترميم و الإصلاح إلا أن الرقعة الجغرافية التي يخدمها المركز تشكل عبء على العاملين، إضافة لتكليفهم بقرى جديدة كانت تتبع لمركز تلبيسة “.

وبين جودا أنه “تم ترميم أكثر من 95% من المناطق المتضررة، بالإضافة إلى تركيب شبكات جديدة في قريتي بادو والجابرية، حيث يتبع لمركز المشرفة 14 قرية. ”

و أردف مدير فرع الاتصالات بحمص ” لكن لا يمكن تجاوز أي عطل و غير مقبول استمرار الأعطال تحت أي ظرف و سيتم متابعة الشكوى و تحديد زمن الإصلاح و محاسبة المعنيين عن أي تقصير”.

وأضاف جودا ” مستعدون لتلقي أي شكوى على الرقم ( 100) و يتم إصلاح العطل بين 24 ساعة إلى 72 ساعة بحسب نوع العطل و رئيس المركز متواجد لخدمة المشتركين”.

و أوضح جودا انه “يمكن في حال عدم وجود استجابة أو تقصير من أي من عاملي المركز، مراجعة الإدارة في حمص، إما هاتفياً او شخصيا أو عبر تسجيل شكوى على الموقع الرسمي للشركة، و سيتم متابعة و معالجة أي شكوى وفق الأصول”.

يذكر أنه بعد تحرير ريف حمص الشمالي، تمت إعادة التأهيل جزئيا لمراكز الاتصالات في تلبيسة والرستن وتلدو و وضعها بالخدمة منذ أشهر بسعة تتجاوز الـ 7 آلاف خط هاتفي و تركيب نحو 600 بوابة انترنت في مركزي تلدهب و تلدو مؤخراً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى