العناوين الرئيسيةرياضة

تعرف على الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم

تصدّر نجم كرة التنس السويسري روجر فيدرر قائمة أعلى رياضيي العالم دخلاً خلال 2020، بإيرادات سنوية وصلت إلى 106.3 ملايين دولار.

ويأتي بعد فيدرر في القائمة نجم كرة القدم البرتغالية ولاعب “جوفنتوس” الإيطالي، كريستيانو رونالدو بإيرادات سنوية قدرها 105 ملايين دولار، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ104 ملايين دولار.

وبحسب قائمة مجلة “فوربس” الأميركية المتخصصة بإيرادات نجوم الرياضة حول العالم، فإن “السويسري فيدرر البالغ من العمر 38 عاماً، بات أول لاعب كرة مضرب يحتل صدارة هذه اللائحة منذ إطلاقها عام 1990.

وأوضحت “فوربس” أن “النجم السويسري حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات “الغراند سلام” للتنس 20 مرة، تقدم من المركز الخامس لقائمتها لعام 2019 إلى الصدارة في العام الجاري”.

وأشارت إلى أن “إيرادات فيدرر بلغت قبل اقتطاع الضرائب نحو 6.3 ملايين دولار من الجوائز المالية عبر الدورات التي شارك بها، ونحو 100 مليون دولار من عقود الرعاية والتسويق”.

ويعد فيدرر ثاني رياضي لا يزال ناشطاً، أي يلعب كرة التنس حتى الآن، حيث يجمع 100 مليون دولار من عقود الرعاية في عام واحد، بعد نجم لعبة كرة الجولف الأميركي تايجر وودز.

وضمت قائمة “فوربس” لهذا العام، كلاً من البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم “باريس سان جيرمان” الفرنسي بإيرادات بلغت 95.5 مليون دولار، وحل لاعب كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس، في المركز الخامس بـ88.2 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى