اقتصادالعناوين الرئيسية

تشغيل قطار نقل الإسمنت من طرطوس إلى اللاذقية بعد توقفه 10 سنوات

عاد خط نقل إسمنت طرطوس – اللاذقية الاثنين إلى العمل، بعد توقفهِ أكثر من عشرة سنوات.

وقال مدير فرع مؤسسة عمران في اللاذقية إياد جديد لتلفزيون الخبر إنه “تم نقل كمية 300 طن يوم الاثنين في رحلة تجريبية، وذلك لنتمكن من الوقوف على العيوب التي قد تظهر على الخطوط القديمة بعد توقفها عن العمل”.

Image may contain: 1 person

وأضاف جديد “ظهرت عدة ثغرات على الخطوط القديمة وسيتم تلافيها وحلها خلال المرحلة المقبلة”.

وأوضّح جديد أن “إنتاج معمل طرطوس من مادة الإسمنت 3 آلاف طن، وتبلغ حصة فرع اللاذقية ما يقارب 1000 طن، سنحاول الحصول عليها بالكامل عبر القطار”.

وأشار جديد إلى أن “تجربة النقل السككي باتت ضرورية جداً”، كما أنها “ستساهم في تخفيض التكاليف وأجور الشحن والحد من استهلاك المحروقات، وتجنب مخاطر الطريق”.

Image may contain: 1 person, sittingImage may contain: 2 people

وصرّح مدير فرع مؤسسة عمران في اللاذقية بأنه “تم الاتفاق بين معمل الإسمنت والسكك الحديدية لتوفير وتغطية نقل كمية 700-900 طن يومياً من محافظة طرطوس إلى اللاذقية”.

بدوره أكّد مدير فرع الخطوط الحديدية في طرطوس الدكتور المهندس مضر الأعرج لتلفزيون الخبر أنه “سيتم استئناف نقل كمية الإسمنت المخصصة لعمران اللاذقية كاملةً عبر القطارات”.

Image may contain: 1 person, suit, closeup and indoor

وقال الأعرج “قمنا بإجراء صيانات للخط ضمن معمل الاسمنت منذ أشهر” مؤكداً أن “نقل مادة الإسمنت إلى اللاذقية عبر القطار سيكون بشكل دائم، وبالكمية المتفق عليها”.

يذكر أن الحرب على سوريا أثرت بشكل مباشر على خطوط النقل بين المُدن السورية، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار المواد بمختلف أنواعها وزاد من صعوبة توفرها.

علي رحال _تلفزيون الخبر _ طرطوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى