العناوين الرئيسيةمحليات

ضبط كمية من “نتر” الفروج الفاسد في أسواق دمشق

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق كمية من نتر فروج فاسد غير صالح للاستهلاك البشري في محل بحي الزهور بمنطقة الزاهرة ولحم عجل مذبوح خارج المسلخ في سوق اللحوم بالزبلطاني.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية في محافظة دمشق باسل ميهوب لتلفزيون الخبر إن “دوريات الرقابة الصحية ضبطت خلال جولة على سوق الزبلطاني كمية 35 كيلوغراماً من لحم العجل المذبوح خارج المسلخ”.

Image may contain: 1 person, sitting

وأردف عضو المكتب التنفيذي “كما ضبطت الدوريات 17 كغ من نتر الفروج الفاسد غير صالح للاستهلاك البشري داخل محل في حي الزهور بمنطقة الزاهرة وتم إتلاف الكمية المضبوطة وإغلاق المحل لمدة غير محددة”.

وتابع ميهوب “كما تم ضبط كمية من لحم الديك الرومي المفروم تباع على بسطة خارج محل لبيع اللحوم صاحبه قام بفض الختم وممارسة المهنة مخالفاً الشروط الصحية حيث تمت مصادرة الكمية وإغلاق المحل وختمه مجدداً لمدة غير محددة وتنظيم الضبط اللازم وإحالته للقضاء المختص”.

No photo description available.

يشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق ضبطت 14 كيلو غرام من الأسماك الفاسدة في المنطقة الصناعية، وكمية من جلود الفروج، في محل معجنات بمنطقة المرجة تستخدم في صنع “الصفيحة”.

علي رياض خزنه _ تلفزيون الخبر _ دمشق

No photo description available.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى