العناوين الرئيسيةرياضة

تشرين يحلق في الصدارة.. وتعثر الجيش والكرامة في الجولة 19 من الدوري الممتاز

ابتعد تشرين في صدارة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، والذي أنهى الجمعة معظم منافسات جولته التاسعة عشر.

وتلقى تشرين هدايا ثمينة من منافسيه الكرامة والجيش، المتعثران في هذه الجولة، ليحسن استقبال تلك الهدايا بانتصاره بدمشق على الشرطة بهدفين لهدف.

وسجل علي بشماني هدفا مبكرا في أولى دقائق اللقاء من خطأ دفاعي، قبل أن يعدل مازن علوان للشرطة من ركلة جزاء.

ونجح تشرين بالشوط الثاني من تسجيل هدف الانتصار عبر علي بشماني أيضا، لينفرد البحارة بالصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيهم، رغم ظروفهم الصعبة وغياباتهم الكثيرة.

وسقط الجيش أمام جاره الوحدة بديربي دمشق، بهدف نظيف وقع عليه عدي جفال، ليطيح الزعيم بجميع مكتسباته من مرحلة الإياب، ويتأخر بفارق مواجهتين مع تشرين.

وتنفس الوحدة الصعداء بانتصاره المعنوي على جاره، معلنا بداية مرحلة استعادة الثقة مع مدربه الجديد أيمن حكيم، قبل خوض الامتحان الثاني في الكأس، مطلع الشهر القادم.

وتلقت طموحات الكرامة في المنافسة ضربة قوية، بعد تعثره في طرطوس مع الساحل، وتعادلهما إيجابيا، لتستمر عقدة الكرامة في طرطوس أمام أصفرها.

وتقدم الكرامة أولا عبر عمرو جنيات من ركلة جزاء، وتعادل الساحل بهدف بأقدام مدافع الكرامة السابق ماهر برازي، اثر خطأ فادح مكرر من حارس الكرامة عبد اللطيف نعسان.

وافتتح ضرار رداوي عهده مع حطين بالانتصار على الاتحاد باللاذقية بهدفين مقابل لاشيء، ليقترب الحيتان خطوة كبيرة باتجاه وصافة الترتيب.

وسجل لحطين كل من أنس بوطة اثر خطأ مشترك بين مدافع الاتحاد عمر حميدي وحارسه عماد ادلبي، ومحمد قلفاط الذي سجل ثاني الأهداف، في مباراة عرف فيها الاتحاد كيف يستحوذ على الكرة، لكن بلا فعالية.

وحقق حرجلة انتصارا هاما في حسابات تجنب الهبوط، متفوقا على الحرية بهدف نظيف سجله محمد غباش من ضربة حرة مباشرة، ليبتعد بشكل مريح عن دوامة القاع، ويزيد من متاعب الحرية متذيل الترتيب.

وانتهى اللقاء الترتيبي بين جبلة والوثبة بحمص بتعادل سلبي كما انتهت مواجهة الذهاب، حيث ينتظر الفريقان مواجهة مع متصدر الترتيب تشرين في الجولتين المقبلتين، من شأنهما تحديد ملامح البطولة.

وتختتم منافسات المرحلة 19 يوم السبت بلقاء الفتوة والطليعة بدمشق، حيث يسعى الفتوة لاستغلال تعثر منافسيه الجمعة، لمغادرة مركزي الهبوط ولو مرحليا.

يذكر أن تشرين يتصدر الترتيب ب43 نقطة، يليه الجيش 38، الكرامة 37، حطين37، الوحدة35، الطليعة 27، الاتحاد 23، جبلة 23، الوثبة23، الشرطة 21، الحرجلة 18، الساحل 10، الفتوة 9، الحرية 8.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى