اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تركيا تقول إنها رحلت حتى الآن 179 “داعشياً” إلى بلدانهم

رحلّت السلطات التركية أربعة مواطنين ألمان وآخر دانماركي متهمين بالانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، ليصبح مجموع عدد المرحلين 179 “داعشياً” ، منذ 11 من تشرين الثاني الماضي.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها، الجمعة 17 كانون الثاني، مواصلة عمليات ترحيل مقاتلي “تنظيم الدولة” الإرهابي الأجانب إلى بلدانهم.

وأعلن مسؤول بوزارة الداخلية التركية، في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، في 20 كانون الأول الماضي، عن قيام تركيا بترحيل 110 مقاتلين أجانب إلى بلادهم في الفترة الممتدة بين 11 من تشرين الثاني و19 من كانون الأول الماضيين.

وأوضح المسؤول التركي أنه خلال الحملة التي بدأتها بلاده لترحيل مقاتلي “داعش” المحتجزين لديها تمت إعادة 13 فرنسياً، وخمسة بريطانيين، وبلجيكيين اثنين، وهولنديين اثنين، وكوسوفويين اثنين، وأمريكي ويوناني ودنماركي وإيرلندي وأسترالي، إلى جانب آخرين يحملون جنسيات مختلفة.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في 8 من تشرين الثاني الماضي، في هذا الصدد، “قلنا لهم إننا سنعيد لهم هؤلاء (عناصر التنظيم)”، مشيراً إلى أن تركيا “ليست فندقًا لعناصر “داعش” من مواطني الدول الأخرى”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأثارت التحركات التركية استياء بعض الدول الأوروبية التي رفضت استقبال مقاتلي التنظيم الإرهابي من مواطنيها، ودعت إلى عرضهم على محاكم في الأراضي التي كانوا يقاتلون فيها (سوريا والعراق)، لسهولة جمع الأدلة.
يشار إلى أن ألمانيا والدنمارك وبريطانيا سحبت جنسيات أشخاص انضموا إلى جماعات إرهابية، حتى تمنع عودتهم إلى بلدانهم.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى