محليات

بينهم أربع سوريين .. القبض على 5 أشخاص في بيروت بتهمة ترويج وبيع ليرات ذهبية مزيفة

ألقت قوى الأمن الداخلي في لبنان القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص، أربعة منهم سوريين، بعد قيامهم بترويج وبيع ليرات ذهبية مزيفة في مدينة بيروت.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن شعبة قوى الأمن العام أن “عصابة محترفة مجهولة الهوية قامت بعدة عمليات ترويج وبيع ليرات ذهبية مزيفة، طالت عدداً كبيراً من أصحاب محال بيع المجوهرات، وعدداً كبيراً من المواطنين”.

وأضافت الشعبة “بعد إجراء التحريات، تمكنت قوى الأمن من تحديد هوية شخصين أحدهما لبناني والآخر سوري، وضبطت بحوزتهما 3كغ من المجوهرات المزيفة و48 ليرة ذهبية مزيفة”.

كما ضبطت مع السارقين مسدساً حربياً وعدة شيكات مصرفية، إضافة إلى أختاماً ودفاتر إيصالات مزورة بأسماء محال وهمية، ومبلغ 4950 دولار.

واعترف السارقان بترويج ما يزيد عن 700 ليرة ذهبية مزيفة عيارها 18 قيراطاً، ولكن مدون عليها 21 قيراطا، بطريقة احتيالية على أصحاب محال مخصصة لبيع المجوهرات في محلتي المزرعة والطريق الجديدة في بيروت، كما اعترفا بأنهما يتحصلان عليها من مصنع الشروق في طرابلس بالتنسيق مع صاحبه.

وبعد مداهمة المصنع، تم إيقاف عدد من العاملين فيه وهم ثلاث سوريين، وضبطت كمية من الذهب المصنّع بعيارات مغايرة، وتم ختم المصنع بالشمع الأحمر.

ونقلت الوكالة وقوع حادثة سرقة أخرى، يقف خلفها رجل سوري، في مدينة صيدا، بعدما أقدم رجل سوري من أصحاب السوابق الجرمية ، على سرقة سيارة، وكان أخلي سبيله أواخر العام 2018

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى