اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بيجو” تنجح في رفع إيراداتها خلال الربع الثالث من العام الحالي

نجحت مجموعة “شركة بيجو” الفرنسية لصناعة السيارات برفع إيراداتها خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 15.58 مليار يورو (17.35 مليار دولار) وذلك من 15.43 مليار يورو في الفترة المماثلة من 2018.

وقالت الشركة الفرنسية إن “ارتفاع إيراداتها الفصلية جاء بدعم من طرح موديل جديد، والذي عوض بدوره تراجع المبيعات إلى الشركاء وتأثيرات سعر الصرف”.

ونمت إيرادات الشركة بنسبة 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك قبل متوسط ​​تقديرات المحللين، كانت إيرادات السيارات مستقرة، بحسب تصريحاتها على مواقعها الرسمية.

وذكر تقرير لـ”بلومبرج” أن “الشركة بقيادة كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي، نجحت في تجنب أسوأ حالات التباطؤ التي تجتاح الصناعة من خلال تقديم نماذج مجددة وركوب موجة الطلب على سيارات الدفع الرباعي.

وكانت “بيجو” الفرنسية تتوقع “تراجع سوق السيارات في القارة الأوروبية خلال الوقت الراهن بمقدار 1%، ونحو 5% في قارة أميركا اللاتينية ونحو 7% في الصين و2% في روسيا”.

وتراجعت مبيعات الشركة، بنسبة 12.8% خلال الأشهر الستة الأولى من 2019، بعدما باعت أكثر من 1.9 مليون سيارة على مستوى العالم.

يشار إلى أن المجموعة باعت قرابة 3.88 مليون سيارة على مستوى العالم في 2018، وهو أقل من طموح المجموعة التي كانت تنوي بيع نحو أكثر من 4 ملايين سيارة، وهي ثاني أكبر شركة أوروبية في صناعة السيارات بعد “فوكس فايغن” الألمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى