محليات

بعد توقف لمدة 5 سنوات ، أولى رحلات ” الترين ” تصل حمص

 

وصلت الى حمص الرحلة الاولى لمؤسسة الخطوط الحديدية السورية قادمة من مدينة طرطوس وتحمل دفعة من المحولات الكهربائية وابراج لدعم قطاع الكهرباء في المحافظة .

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أوقفت رحلات الركاب والشحن قبل 5 أعوام بسبب الظروف الامنية بريف حمص الغربي والتخريب الذي طال شبكة الخطوط الحديدية التي تصل حمص بالمنطقة الساحلية .

وتم استقبال الرحلة الثانية للخطوط الحديدية التي كانت تحمل معدات كهربائية أيضاً، بحضور وزير النقل ومسؤولي محافظة حمص وموظفي المؤسسة.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نجيب فارس لتلفزيون الخبر : بعد أن أصبح مسار الخط آمناً بين اللاذقية وطرطوس وحمص فنياً وأمنياً وصيانة الخطوط الحديدية وإصلاحها تم تسيير أول رحلة من طرطوس إلى حمص.

وأضاف فارس أنه تمت صيانة الخطوط من أجل تسيير القطارات بغض النظر عن سرعاتها وخاصة قطارات الشحن لنقل كافة الحمولات وبكافة انواعها ولكافة الفعاليات أيضاً في القطاعين الخاص العام .

وأوضح فارس ، أن هذه الخطوة تخفف العبء عن الطرقات كما تخفف من الاعباء المالية المترتبة على النقل وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم بتحديد مواعيد الرحلات بعد استقرار وضع الشحن .

وأكد بأن المؤسسة ندرس امكانية اعادة تسيير قطارات الركاب والشحن لكافة المناطق السورية الآمنة.

وينتظر المواطنون تشغيل قطارات الركاب بين الساحل السوري وحمص وبقية المحافظات نظراً لكونها مؤسسات تتبع الدولة وتحظى بالدعم وبالتالي ستنعكس إيجابا على اسعار التذاكر مقارنة بالقطاع الخاص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى