العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بعد تخطيه كل التوقعات.. ماذا تعرف عن الجوكر “خواكين فينيكس” ؟

استطاع فيلم الجوكر أن يحقق أرقاماً قياسية في الأيام الأولى من عرضه حول العالم، ليحتل المركز الرابع بين أكثر الأفلام المحققة للإيرادات خلال العروض الافتتاحية في التاريخ.

حيث وصلت إيراداته إلى 247 مليون دولار، على الرغم من حالة الاستنفار التي صاحبت عرضه في دور العرض الأمريكية، نظراً لما يحتويه من مشاهد تدعو للعنف وارتكاب جرائم القتل.

كما رفضت بعض دور العرض الأوروبية عرضه، لأنه من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الاكتئاب عند المرضى النفسيين، مما قد يدفع البعض منهم للانتحار.

وأشاد النقاد والجمهور حول العالم ببطل الفيلم “خواكين فينيكس”، الذي خسر 24 كيلوغرام حتى يستطيع تجسيد شخصية الجوكر التي نجح بها بشكل رائع، مما جعل الكثيرين يتوقعون أن يحصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل هذا العام.

ويعرف عن “خواكين فينيكس” أنه ممثل ومنتج وموسيقي وكاتب سيناريو ومغني راب أمريكي، ولد في مدينة سان خوان ببورتريكو في 28 تشرين الأول عام 1974.

وأقام في الأعوام الأربع الأولى من طفولته في بورتريكو، قبل أن يغادر برفقة أسرته إلى الولايات المتحدة التي نشأ بها، كما نشأ أيضاً في عدد من البلدان الأخرى من بينها المكسيك، حيث كانت أسرته دائمة التنقل بسبب انضمامها لبعثات تبشيرية.

وعمل أفراد عائلته في الفن، فشقيقه هو الممثل الأمريكي الراحل “ريفر فينكس”، وشقيقته “رين فينيكس” التي تعمل ممثلة ومغنية، كما لديه شقيقة أخرى تعمل كعارضة أزياء وممثلة، وهي “سمر فينيكس”، بالإضافة إلى شقيقته “ليبرتي فينيكس” التي تعمل أيضاً ممثلة.

وقام خواكين بإخراج أغاني مصورة بالإضافة إلى إنتاجه أفلاماً وبرامج تليفزيونية، وتسجيل موسيقى تصويرية، منها الموسيقى التصويرية لفيلم “Walk the Line” الذي لعب بطولته.

ترشح خواكين لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “Gladiator” عام 2000، بالإضافة إلى ترشحه عن نفس الدور لجائزتي جولدن جلوب و بافتا.

كما فاز في 2006 بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في فيلم “Walk the Line”، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان عن دوره في فيلم” You Were Never Really Here” عام 2017.

وفي 27 تشرين أول 2008، أعلن “فينيكس” اعتزاله التمثيل حتى يستطيع التركيز على مهنته في موسيقى الراب، ولكنه قرر العودة للتمثيل مرة أخرى عام 2012.

ويعرف عن “فينيكس” اهتمامه الواسع في مجال حقوق الحيوان، حيث أنه عضو في منظمة “بيتا”، وهي منظمة أمريكية مهتمة بحقوق الحيوان.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى