العناوين الرئيسيةمحليات

انقطاع الاتصالات والنت مع الكهرباء في قرى بريف القرداحة.. والاتصالات: “طالما هناك تقنين جائر لن نضع بطاريات”

اشتكى عدد من أهالي وسكان مئات المنازل التابعين لقرى تقع على أوتوستراد القرداحة ويتبعون مجمعة “قروصو “الضوئية التابعة لمركز هاتف القرداحة، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع هواتفهم الأرضية والنت تزامنا مع انقطاع الكهرباء.

وقال الأهالي: “ينقطع الهاتف مترافقا مع شبكة الانترنت عند انقطاع الكهرباء مباشرة، مع العلم أنه كانت المجمعة تعمل حوالي الساعة بعد انقطاع التيار بفضل البطارية التي كانت موجودة، ولكن منذ عدة أيام تم إزالة البطارية”.

وأضاف الأهالي ” حاليا أصبحت شبكة الاتصالات والانترنت تعمل فقط بوجود الكهرباء، علما أن برنامج التقنين المطبق حاليا 5 قطع مقابل ساعة وصل”.

وطالب الأهالي مديرية الاتصالات بالعمل على إعادة تركيب البطارية أو إيجاد طريقة أخرى لأن الوضع أصبح لا يطاق، فنحن ندفع فاتورة كاملة كما لو أننا نستخدم الخدمة ل 24 ساعة.”

بدوره، مدير الاتصالات أحمد الحايك أوضح عبر تلفزيون الخبر: “بالنسبة لانقطاع الاتصال عن أرقام المشتركين في مجمعة قروصو فإن السبب يعود لتلف البطاريات المبدلة أكثر من مرة نتيجة التقنين الكهربائي الجائر “.

وأضاف حايك “طالما أن عدد ساعات القطع للكهرباء أكبر من ساعات الوصل فإنه سيتعذر إبدال البطاريات لأنها ستتلف خلال مدة قصيرة.”

وختم الحايك “أنه حالما تصبح هذه المعادلة لصالح وصل الكهرباء سيتم إبدال البطاريات، وهذا حال كافة المجمعات الضوئية المركبة.”

يذكر أن محافظة اللاذقية كما المحافظات الأخرى تعاني من ضعف الاتصالات وشبه انعدام للانترنت اثناء انقطاع التيار الكهربائي، التي تقطع لخمسة ساعات متواصلة وخلال ساعة التغذية تقطع مرة أو مرتين.

زياد علي سعيد _تلفزيون الخبر _اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق