اقتصادالعناوين الرئيسية

الوطنية للتمويل الأصغر تعلن “سلفة” دون كفيل لموظفي القطاع العام والخاص

أعلن مصرف الوطنية للتمويل الأصغر عن منح “سلفة” مالية لجميع موظفي القطاع العام والخاص، ممن أتموا سنة أو أكثر في وظائفهم.

وبحسب موقع الوطنية الإلكتروني، فإن الحد الأدنى 250,000 ل.س ولغاية 600,000 ل.س، بسعر فائدة 2% شهرياً ولمدة زمنية تتراوح من شهر حتى 6 أشهر.

وتشترط السلفة أن يكون من المتقدم من المواطنين السوريين أو من في حكمهم، وأن يتراوح عمر المقترض بين 18~65 سنة حتى نهاية عمر القرض.

وعلى المتقدم أن يكون “أدى خدمة العلم أو معفى منها أو لديه تأجيل يُغطي مدة القرض للذكور”.

 

وحول الثبوتيات فيشترط الإعلان تقديم الثبوتيات الشخصية (الهوية الشخصية) إضافة إلى بيان بالراتب.

 

ونشأت المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير، في كانون الأول من عام 2011، من خلال شراكة الأمانة السورية للتنمية مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات.

 

وتطبيقاً لنص القانون رقم 8 لعام 2021 , تمّ توفيق أوضاع مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير للبدء بالعمل تحت اسم مصرف الوطنية للتمويل الأصغر، بحسب موقعها الالكتروني.

 

وتساعد الوطنية للتمويل الأصغر المشاريع الصغيرة على البقاء والنمو عبر منحها التسهيلات التمويلية التي لا تتوافر لها عبر المصارف التقليدية من خلال منح قروض قصيرة الأمد تتراوح قيمتها بين 250ألف و18 مليون ليرة سورية.

 

وذلك للمشاريع التي يمكنها أن تحقق أكبر فائدة ممكنة من خلال استثمار الأموال المتاحة.، ما ساعد المشاريع الصغيرة على تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة أو التغلب على حالة الركود التي سادت الأسواق.

 

يذكر أن الوطنية للتمويل الأصغر قدمت حتى الآن قروضًا لقاعدة من المستفيدين تزيد عن 40 ألف قرض من أصحاب المهن والمشاريع الصغيرة.

 

وساهمت الوطنية منذ تأسيسها بدور محوري في عملية التطوير المستمر لقطاع التمويل الصغير بما يساعد على جعل المشهد القانوني والإداري للقطاع أكثر تمكينًا، بحسب موقعها الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى