محليات

المؤسسة العامة للتأمين ترفع أجور الأطباء المتعاقدين معها

أعلن نقيب الأطباء السوريين عبد القادر حسن أن المؤسسة السورية للتأمين رفعت تسعيرة أجور الأطباء المتعاقدين معها، معتبراً أنها خطوة جيدة نحو تحقيق التوازن بين المريض والطبيب.

و قال حسن، بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية إن”أجور الأطباء الحالية لم تعد مناسبة مع الظروف الحالية ولذلك عدلنا على التسعيرة الحالية وهي حالياً تُدرَس في وزارة الصحة”.

و أضاف: “لا نرضى أن يتقاضى الطبيب أجوراً خيالية ومن ثم نعمل على تحقيق التوازن بين الطبيب والمريض لكي لا يتكلف الثاني أجوراً باهظة”.

وأشار حسن إلى أن “قرار السورية للتأمين برفع كشفية الأطباء لمصلحة المرضى بالدرجة الأولى باعتبار أن هذا يشجع الأطباء على التعاقد معها وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمؤمن عليه”.

وأوضح حسن أنه “من حق أي مواطن تقديم شكوى إلى النقابة في حال تقاضى منه الطبيب كشفية مرتفعة”، مؤكداً أن “عدد القضايا التي ينظر فيها المجلس المسلكي اثنتين في العام الحالي وهذا يدل على أن الشكاوى قليلة على الأطباء وأن مهنة الطب ما زالت بخير في البلاد”.

و أعلن حسن عن فكرة تضمن وضع آليات للتمييز بين اختصاص التجميل والجراحة نتيجة الخلط بينهما، موضحاً أن “النقابة طلبت من رابطة التجميل وضع هذه الآليات وذلك للتمييز بين الطبيب الذي يجري العمل التجميلي والجراحي ومن يحق له أن يقوم بهذا العمل”.

ورأى حسن أن تحديد الاختصاصات سيقلل من الأخطاء الطبية سواء كانت مقصودة أم غير ذلك، لافتاً إلى أن “الطبيب الذي يقوم بعمل غير مختص به يجرمه القانون باعتبار أن الأخطاء الصادرة عن المختص غير التي تصدر من الطبيب الذي لم يختص بهذا العمل”.

وأكد حسن أن “هناك تهويلاً للأخطاء الطبية التي تصدر عن الأطباء”، موضحاً أن “الطبيب يعمل على الحفاظ على سمعته ومن ثم فإن أي خطأ يصدر منه لا يكون مقصوداً أو في الكثير من الأحيان يكون الخطأ الطبي ناتجاً عن الاختلاطات التي تحدث للمريض وهذا لا يكون للطبيب دخل فيها”.

يذكر أن معيار الشكوى على الأطباء هو المجلس المسلكي وهو حالياً لا ينظر إلا في قضيتين فقط من ثم فإن الشكاوى قليلة، وفق ما أكد حسن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى