ميداني

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة : قواتنا المسلحة أنجزت المرحلة الأولى من عملياتها في البادية السورية

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانا عاما، قالت فيه أن الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وصلت للحدود مع العراق الشقيق، منجزة المرحلة الأولى من العمليات العسكرية في البادية السورية.
 
وجاء في بيان القيادة العامة أن “وحدات من قواتنا المسلحة، بالتعاون مع القوات الحليفة، أنجزت، بعد ظهر الجمعة، المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية في البادية السورية”.
 
وأضاف البيان “وتمكنت القوات من الوصول إلى الحدود مع العراق الشقيق شمال شرق التنف والسيطرة على عدد كبير من المواقع والنقاط الاستراتيجية في عمق البادية بمساحة 20000 كيلومترٍ مربعٍ منذ بدء العمليات جنوب وشرق مدينة تدمر، بعد القضاء على المئات من تنظيم داعش الإرهابي”.
 
وأشار البيان إلى أنه “تأتي أهمية هذا الإنجاز من كونه يشكل تحولاً استراتيجياً في الحرب على الإرهاب وقاعدة انطلاق لتوسيع العمليات العسكرية في البادية وعلى امتداد الحدود مع العراق الشقيق ويضيّق الخناق على ما تبقى من مجموعات داعش الإرهابي في المنطقة، ويقطع خطوط إمداد التنظيم على أكثر من اتجاه”.
 
وأوضح البيان أن ذلك “يؤكد قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه وتصميمهم على دحر الإرهاب، وأنهم القوة الوحيدة الفاعلة في محاربته”.
 
وجددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذيرها من “مخاطر الاعتداءات المتكررة لما يسمى بـ “التحالف الدولي” ومحاولاته لإعاقة تقدم الجيش العربي السوري وحلفائه في حربهم على الإرهاب”.
 
واختتم البيان بالتأكيد على عزم القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على “مواصلة الحرب ضد تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى