العناوين الرئيسيةرياضة

القضاء الإيطالي يخصم 15 نقطة من رصيد نادي يوفنتوس في الدوري

وافقت محكمة الاستئناف الإيطالية على قبول استئناف المدعي العام بخصوص نادي يوفنتوس، وخصم 15 نقطة من رصيد الفريق ببطولة الدوري الإيطالي.

وأعلن القضاء الفيدرالي قبول استئناف المدعي العام جوزيبي تشين في قضية اتهام نادي يوفنتوس بانتهاكات الكسب الرأسمالي للنادي، والذي يحلل الممارسات المالية الأخيرة للنادي، ومدفوعات اللاعبين السرية المزعومة المتفق عليها خلال المراحل الأولى من جائحة كورونا.

وقبلت محكمة الاستئناف الفيدرالية مطالب “تشين” وأعادت فتح الإجراءات الرياضية ضد يوفنتوس ومديريه التنفيذيين، وردت الأمور المتعلقة بفريقي سامبدوريا وإمبولي.

وكان أندريه أنييلي استقال من رئاسة نادي يوفنتوس أثناء فترة إقامة بطولة كأس العالم 2022، بسبب اتهامات متعلقة بانتهاكات الكسب الرأسمالي للنادي.

وقررت المحكمة إيقاف فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس سابقاً لمدة عامين ونصف، وعامين لأنييلي أريفابيني المدير التنفيذي للنادي، وعام و4 أشهر لتشيروبيني المدير الرياضي، و8 أشهر لبافيل نيدفيد نائب رئيس النادي.

وسيهبط يوفنتوس للمركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 22 نقطة بعد أن كان يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة.

وقبيل انطلاق كأس العالم 2022 انتشرت أخبار عن قضية انتهاكات الكسب الرأسمالي في الدوري الإيطالي، وعُرف بقضية “بلسفالينزا”.

يذكر أنه في عام 2006 تفجرت في أروقة الدوري الإيطالي فضيحة مالية تتعلق بشراء المباريات والحكام، عُرفت ب”كالتشيو بولي”،تورط بها عدة أندية منها يوفنتوس وإي سي ميلان، حيث تم إسقاط يوفنتوس للدرجة الثانية وحسم 9 نقاط منه، وسحب لقبي 2005 و2006، كما تم حسم 30 نقطة من رصيد ميلان عن موسم 2006 و8 نقاط عن موسم 2007.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى