اخبار العالمالعناوين الرئيسية

العدوان “الإسرائيلي” يتواصل على قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 16

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينين إلى 16 شهيدا مع مواصلة جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصفه على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد أربعة مواطنين آخرين في القصف.

وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية إن “ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرون، في قصف “إسرائيلي” استهدف مجموعة من المواطنين في حي التفاح شرق مدينة غزة”.

وأضافت الوكالة “كما ارتقى شهيد رابع، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال دراجته النارية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة”، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 16.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أفيخاي أدرعي، أعلن في وقت سابق، أن ” قواته تشن غارات كثيفة الآن على قطاع غزة”.

وأعلن أدرعي، في بيان الأربعاء أن الجيش الاحتلال يشن غارات على أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وتواصل لليوم الثاني على التوالي المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ صوب البلدات والقرى “الإسرائيلية” الواقعة في غلاف قطاع غزة.

وكان استشهد شخصان وأصيب 10 آخرون جراء استهداف العدو “الإسرائيلي” بعدد من الصواريخ بناء سكنيا قرب السفارة اللبنانية في منطقة المزة بدمشق.

وجاء العدوان متزامنًا مع اغتيال القيادي في “سرايا القدس”، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، في غزة، فجر الثلاثاء، 12 تشرين الثاني، 2019.

وأعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، في وقت سابق، أن 220 قذيفة أطلقت من قطاع غرة منذ يوم الثلاثاء، زاعما أن “منظومة القبة الحديدية اعترضت 90 بالمئة منها والباقي سقط في مناطق مفتوحة”.

يذكر أن عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 حتى بداية تشرين الثاني الحالي، وصل إلى 313 شهيدا إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى