محليات

الطيران المدني يعود إلى مطار الباسل في اللاذقية

عاد مطار الباسل في اللاذقية إلى الحياة ، انطلقت السبت أولى الرحلات الخارجية في المطار بعد توقف طويل عن استقبال وإقلاع الطائرات ح

و بدأ المطار صباح السبت باستقبال الطائرات وإقلاعها حيث انطلقت رحلة أبو ظبي اللاذقية الساعة 6 صباحاً وكانت مغادرة رحلة اللاذقية الكويت الساعة 9 صباحاً إضافة الى الرحلات الدورية اليومية.

ولفت وزير النقل علي حمود في تصريح لسانا إلى أن إعادة تفعيل الرحلات في مطار الباسل “بهدف تسهيل سفر المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم إضافة إلى تخفيف الضغط عن مطار دمشق الدولي”.

وبين الوزير أن “عدد العاملين في المطار يبلغ 700 عامل وأن “أعمال الصيانة والتأهيل اللازمة في المطار تمت عبر كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني”.

وأشار حمود إلى أن “أعمال الصيانة للمطار وإعادة تأهيل المهبط ستتم بتكلفة 4 مليارات ليرة مما يجعله معداً وجاهزاً لاستقبال جميع الطائرات مهما تكن حجومها إضافة إلى تأهيل صالات استقبال الركاب وتحسين خدمة المسافرين وتأمين مستلزماتهم” مضيفا “أن مدة تنفيذ العقد 6 أشهر وسيتم عبر مؤسسة الإنشاءات العسكرية”.

وكانت حركة الملاحة المدنية الجوية في مطار باسل الأسد الدولي في اللاذقية توقفت عن العمل منذ بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا حيث أصبح المطار لفترة من الزمن مطارا عسكريا قبل ان يتم توسيعه وارجاعه للخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى