موجوعين

الصليب الأحمر يتوقع نزوح آلاف المدنيين من ريف دير الزور إلى الحسكة

توقعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نزوح آلاف المدنيين من محافظة دير الزور شرقي سوريا، نتيجة المعارك الدائرة بين قوات ” قسد ” مع تنظيم ” داعش ” .

وقالت اللجنة خلال تغريدة على الحساب الرسمي في “تويتر”، إنها تتوقع وصول آلاف النازحين من محافظة دير الزور إلى مخيم العريشة بريف الحسكة الجنوبي.

وعبّرت “الصليب الأحمر” عن خشيتها على الأسر النازحة في مخيم العريشة، والبالغ عددهم نحو 10 آلاف شخص غالبيتهم من دير الزور، لما يشهده المخيم من ظروف متردية، خاصة في فصل الشتاء.

واجتاحت مياه الفيضانات و السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة خلال الفترة الماضية، مخيم السد ( العريشة ) للنازحين من أرياف دير الزور جنوب مدينة الحسكة ، الذي يعاني أصلاً من ظروف إنسانية صعبة، أدت إلى غرق 602 خيمة في المخيم .

وبينما تتواصل المعارك في بلدات هجين والسوسة و الشعفة الواقعة بريف دير الزور الشرقي، يواصل المدنيون الخروج منها نحو مناطق سيطرة “قسد”، التي بدروها أعلنت فتح معبر لخروج المحاصرين في المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم ” داعش “.

يذكر أن آلاف النازحين الفارين من المعارك ضد تنظيم “داعش ” بمحافظتي دير الزور والرقة في السنوات، يقطنون في مخيمات تديرها ” الإدارة الكردية ” في مناطق غرب الحسكة وجنوبها وأيضاً بأرياف الرقة.

يشار إلى أن مخيم السد ( العريشة ) جنوب الحسكة تم افتتاحه من قبل “الإدارة الكردية” في شهر حزيران من عام 2017 في منطقة العريشة ، بعد نزوح الآلاف من المواطنين نتيجة قصف طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا و المعارك ضد التنظيم .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى