العناوين الرئيسيةصحة

الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في سوريا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، رصد أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في سوريا منذ بدء تفشي المرض.

ونشرت وسائل إعلام عرببة أن “الحديث جاء في كلمة لأمين عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، بخصوص معطيات الكوليرا في سوريا”.

وقال “غيبريسوس”: إن “عدد الإصابات بالكوليرا تجاوز 10 آلاف حالة في عموم سوريا خلال آخر 6 أسابيع”.

وأعلنت وزارة الصحة في سوريا، الثلاثاء 4 تشرين الأول الجاري أن “العدد الإجمالي التراكمي للإصابات المثبتة بالاختبار السريع 594”.

وتتوزع الإصابات في حلب 386 ودير الزور 84 والحسكة 45 والرقة 26 واللاذقية 21 والسويداء 9 وحماه 7 وحمص 6 ودمشق 6 ودرعا 3 والقنيطرة 1، بحسب الوزارة.

وأكدت الوزارة أن “العدد الإجمالي التراكمي للوفيات 39 تتوزع في حلب 34 والحسكة 3 ودير الزور 2 ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة”.

وأكد مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة زهير السهوي لإذاعة نينار. اف. ام، الأربعاء، أن “المنحنى الوبائي لمرض الكوليرا في جميع المحافظات متسطح، والإصابات إلى انخفاض”.

وحذّرت الوزارة من ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر وشرب المياه من مصدر آمن وإذا تعذر إيجاده يمكن غليها لمدة دقيقتين ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق.

وأضفت الوزارة: “ضرورة غسل الفواكه والخضار بشكل جيد وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته، داعية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة”.

يشار إلى أن الحياة تجري شبه طبيعية في سوريا، وماتزال بقع الازدحام بالمواطنين واضحة للعلن دون أي إجراء صحي يذكر، فيما يعاني الكثير منهم من شح النقود وسوء الأحوال المعيشية التي تعتبر عند البعض أصعب من الوباء في حد ذاته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى