محليات

الشركة العامة لكهرباء دمشق تنظم ضبوطاً “للقضاء” على المخالفات.

أطلقت الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق الأسبوع الفائت حملة للقضاء على ظاهرة الاستجرار غير المشروع في مدينة دمشق شملت عدة مناطق.

وقال مصدر لمراسل تلفزيون الخبر في دمشق أن الهدف إنهاء ظاهرة التعدي على الشبكة الكهربائية وجعل مدينة دمشق خالية منها تماماً قبل نهاية العام الحالي.

ونجم عن الاسبوع الأول للحملة تنظيم ( 9 ) ضبوط أحادي تجاري و( 17 ) ضبط أحادي منزلي , اضافة لتبديل / 43 / عداد ثلاثي و / 356 / عداد أحادي أدخلت إلى االمخبر ليتم اختبارها واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ظهور النتائج.

وقال مصدر في شركة الكهرباء أنه تمت إزالة كافة الكابلات وقص الأسلاك الكهربائية المخالفة ومصادرتها في مناطق مزة 86 مساكن برزة، ركن الدين وزقاق الجن.

وقال المصدر “أن ظاهرة الاستجرار غير المشروع السبب الرئيسي في انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ نتيجة التعدي على الشبكة الكهربائية واستجرار الطاقة منها بشكل جائر دون مراعاة القوانين الناظمة لها وما ينتج عنها من أضرار مادية جسيمة لمكونات الشبكة الكهربائية وإلحاق الأذى بممتلكات المواطنين” .

يذكر أن عشرات الاحياء في دمشق ومحيطها هي أحياء عشوائية بالكامل تشهد خدمات أساسية سيئة ونزح إليها عشرات آلاف الهاربين من ويلات الحرب في مناطق مختلفة.

 

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى