محليات

السيدة الأولى تلتقي 100 من فريق الأولمبياد السوري الخاص

التقت السيدة أسماء الأسد، الخميس 30 أيار، مئة من أبطال الأولمبياد السوري الخاص الذين شاركوا في مسابقات الأولمبياد الخاص العالمي الذي أقيم في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة في آذار الماضي وحققوا عشرات الميداليات.ت

و نشرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على “فيسبوك” أن “الأبطال شاركوا السيدة أسماء الأسد بعض ألعابهم وجزءاً من مهاراتهم في رياضات تفوقوا فيها بأكثر من بطولة عالمية وشاركتهم فرحتهم وإفطارهم”.

ومما جاء في المنشور “تحد وإصرار وتميز.. يعلمونك ان لا مستحيل مع الإرادة.. وأن النجاح ليس قرارا فقط .. بل فعل تفوق وجدارة.. استطاعوا تحقيقه بتصميم ومثابرة.. فكانوا استثنائيين بحياتهم وبطولاتهم.. رفعوا اسم سوريا على منصات عالمية.. آخرها نيلهم عشرات الميداليات في مسابقات الأولمبياد الخاص لعالمي بأبو ظبي آذار الماضي..”

وكانت انطلقت في آذار الماضي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الدورة الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من 33 دولة من بينها سوريا.

وشارك الفريق السوري، حينها، في ست عشرة لعبة، وكانت تجارب التصنيف على أساس العمر ومستوى اللاعب، حيث قسمت الألعاب بحسب الفئات العمرية بين الفردية والجماعية.

يذكر أن الأولمبياد الخاص السوري بدأ نشاطه عام 1994 كلجنة من لجان اتحاد الرياضات الخاصة ثم أصبح هيئة مستقلة وحقق قفزة نوعية على مختلف المستويات والفعاليات محلياً وإقليمياً ودولياً.

وهو برنامج دولي للتدريب الرياضي وإقامة المسابقات والألعاب للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الذهنية لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الرياضية وتدعيم العلاقات الإنسانية مع عائلاتهم وغيرهم من اللاعبين والمجتمع كله.

تلفزيون الخبر

 

Image may contain: 4 people, people smiling, people standing, shoes and outdoorImage may contain: 2 people, people smiling, closeup

Image may contain: 5 people, people smiling, people sitting, people eating, table, child and indoor

Image may contain: 8 people, people standing, shoes and outdoor

Image may contain: 9 people, people smiling, people standing and outdoor

Image may contain: 3 people, people standing, tree, shoes and outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى