محليات

الحكومة تتجاهل حق من حقوق موظفيها : لا تعويضات لمن فاتته إجازاته !

طلبت رئاسة مجلس الوزراء التشدد في تنفيذ تعميمها السنوي على كافة الوزارات والجهات العامة في الدولة، والذي يخص منح العاملين لديهم، إجازاتهم السنوية المستحقة.

ووفقاً لما نقلت مصادر إعلامية محلية، الثلاثاء 26 كانون الأول 2017، أكدت رئاسة المجلس على أعضاء الفريق الحكومي والجهات التابعة له الالتزام بالتعميم الذي يصدر في مثل هذا التوقيت من كل عام، وعدم رفع أية طلبات لصرف أي تعويض مقابل عدم استفادة الموظفين من هذه الإجازات.

ولم يذكر التعميم ما إذا كان يطال الجميع من مدير مكتب الوزير أو المدير العام، أوسكرتيره أو أمين سره أو السائقين أو المستخدمين أو المرافقين، والذين تقتضي الضرورة وطبيعة عملهم التواجد خارج وداخل أوقات الدوام الرسمي، شأن الكثير من الموظفين والعمال الذين يعملون أثناء وخارج أوقات الدوام الرسمي، دون أن يتمكنوا من الحصول على أي تعويض مقابل عدم استفادتهم من هذه الإجازات، أو الصرف للبعض تعويض جزئي (10 أو 15 يوم على أبعد تقدير).

وتسجل بشكل طبيعي ومنطقي حالة من الغياب الجماعي، يرافقها حالة من الإرباك بعض الشيء خلال الشهرين الأخيرين من كل عام، نتيجة إصرار البعض على الاستفادة من إجازاتهم السنوية كاملة “حتى آخر يوم” بدل أن يخرجوا من نهاية العام بلا إجازات ولا حتى تعويضات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى