ميداني

الجيش العربي السوري يوسع نطاق سيطرته في البادية ويسيطر على نقاط جديدة في ريف سلمية الشرقي

وسعت قوات الجيش العربي السوري من نطاق سيطرتها في البادية السورية بعد سيطرتها على عدد من النقاط والتلال القريبة من منطقة حميمة في عمق البادية السورية، بالتزامن مع تحقيق تقدم في ريف مدينة سلمية الشرقي، ضد تنظيم “داعش”.

وذكر مصدر عسكري، بحسب وكالة “سانا”، أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها في ملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط منطقة الضليعيات واستعادت السيطرة على عدد من النقاط والتلال المشرفة على منطقة حميمة، قرب الحدود الإدارية بين محافظتي حمص ودير الزور”.

وأضاف المصدر أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الحليفة كانت أحكمت السيطرة يوم الجمعة على المنطقة 3 كم شمال محطة آرك للغاز وشرقها بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” فيها.

كما أعلن مصدر عسكري “إحكام السيطرة على نقاط استراتيجية شرق قرية الشيخ هلال بريف سلمية الشرقي بعد تدمير آخر تجمعات تنظيم “داعش” فيها.

وذكر المصدر، بحسب “سانا”، أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات تنظيم “داعش” في ريف حماة، وأحكمت سيطرتها على النقاط شهد 9 و شهد 10 الاستراتيجية شرق قرية الشيخ هلال بريف سلمية الشرقي”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوى الرديفة سيطرت يوم الجمعة على كامل المنطقة الممتدة من الرصافة في ريف الرقة الجنوبي حتى بلدة أثريا في ريف حماة الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات عناصر “داعش” فيها.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، منذ مطلع الشهر الماضي عمليات عسكرية واسعة على محور خناصر-أثريا ومنطقة جب الجراح وريف سلمية الشرقي، سيطرت خلالها على مساحات كبيرة بعد القضاء على تجمعات عناصر “داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى