ميداني

الجيش العربي السوري يفشل هجوماً جديداً لمسلحي “النصرة” على إدارة المركبات بحرستا

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم جديد لمسلحي “جبهة النصرة” على إدارة المركبات في حرستا، في خرق جديد لاتفاق “تخفيف التوتر” في الغوطة الشرقية.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر إن “وحدات من الجيش العربي السوري تمكنت من تفجير نفق تابع لمسلحي “حركة أحرار الشام”، يقع في الجهة الشمالية لمحور إدارة المركبات بحرستا، بالتزامن مع استهدافات مدفعية على مواقع وتحركات المسلحين بالإضافة لتنفيذ سلاح الجو عدة ضربات على نفس المحور”.

وأكد المصدر أن”الهجوم الذي بدأ عبر تفجير عربة مفخخة يقودها الانتحاري السعودي “أبو دجانة الجزراوي”، تم التصدي له بشكل كامل وإلحاق خسائر فادحة في صفوف المسلحين”.

الجدير بالذكر أن إدارة المركبات كانت تعرضت لتفجير في تاريخ 17/11/2103 خلف عدداً من الشهداء من بينهم الشهيد اللواء أحمد رستم، وتعرضت لتفجير ثان بتاريخ 18/1/2017 حينها انهار أحد مباني الإدارة جراء قيام المسلحين بتفجير نفق بطول 300م، ليأتي تفجير وهجوم بتاريخ 14/11/2017 الذي أدى الى استشهاد اللواء وليد خواشقي ليتبعه هجوم اليوم الذي تم التصدي له.

وتعد مدينة حرستا أحد المدن الاستراتيجية لأنها تطل على أتستراد (دمشق-حمص) الذي يعد شريان رئيسي للعاصمة دمشق، وتعتبر أحد مناطق “خفض التوتر” التي أعلن عنها في مؤتمر استانا 6، كونها تتبع للغوطة الشرقية للعاصمة.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى