محليات

التسويات و المصالحات مستمرة في محافظة الحسكة

تواصل لجنة تسوية أوضاع المواطنين المدنيين المطلوبين للجهات المختصة عملها عبر لجان المصالحات الوطنية، ويستمر مركزا استقطاب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين منها عملهما بمحافظة الحسكة.

وبين قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فايز غازي المحمد لتلفزيون الخبر أن “قيادة شرطة المحافظة مازالت مستمرة باستقبال طلبات المواطنين المدنيين المطلوبين للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم، حيث بلغت الطلبات منذ بداية العام الحالي 580 مواطنا، وهي قيد الدراسة والتسوية”.

وأضاف اللواء المحمد أن “لجنة التسوية التي تضمن كافة الأجهزة الأمنية المختصة، قامت بتسوية أوضاع 142 مواطنا مطلوبا للجهات المختصة في بداية العام الحالي”.

وتابع قائد شرطة محافظة الحسكة “قيادة الشرطة تستعد لتخريج الدورة الرابعة من عناصر قوى الأمن الداخلي من الشباب المتطوعين من أبناء محافظة الحسكة، لصالح قيادة شرطة محافظتهم، حيث بلغ عدد المتخرجين خلال الدورات الثالثة السابقة 287 عنصرا”، مشيرا إلى أن “الباب مازال مفتوحا لقبول طلبات التطويع”.

وفي سياق منفصل، أوضح القائد العسكري في محافظة الحسكة العميد أحمد شريف أحمد لتلفزيون الخبر أن “حصيلة من تمت تسوية أوضاعهم عبر مركزي استقبال واستقطاب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين منها في مدينتي الحسكة و القامشلي، بلغت حتى يوم الاربعاء هو 1160 مواطنا”.

وأضاف العميد أحمد أن “عملية استقبال المواطنين المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين منها الراغبين بتسوية أوضاعهم، مستمرة في مدينتي الحسكة و القامشلي”.

ولفت القائد العسكري بمحافظة الحسكة إلى أنه “يتم تزود الذين يراجعونها بوثائق للالتحاق بالتشكيلات العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة”، داعيا جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية لـ “لإسهام بفعالية لاستقطاب الراغبين بتسوية أوضاعهم لإعادتهم إلى مجتمعهم وممارسة حياتهم الطبيعية في وطنهم”.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أحدثت مؤخرا عددا من مراكز الاستقطاب في محافظات الحسكة وحمص والرقة ودير الزور وحلب وحماه، لإفساح المجال أمام المكلفين الذين تخلفوا عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفارين منها، والراغبين في تسوية أوضاعهم، والعودة إلى حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم بجانب رفاقهم في الدفاع عن الوطن.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى