ميداني

الجيش العربي السوري يبسط سيطرته على ثلثي الجيب الذي يحاصره في أرياف حلب وإدلب وحماة

تابعت وحدات الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، عملياتها في أرياف إدلب وحلب وحماة في الجيب الذي تفرض عليه طوقاً على مختلف المجموعات المسلحة من كل الجهات، وتتقدم فيه من ثلاثة محاور وتقضم القرى رويداً رويداً تمهيداً للسيطرة عليه بشكل كامل وإعلانه منطقة آمنة.

وأكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر “سيطرة القوات السورية على قرى ومناطق ومرتفعات ” رسم الصوف – سباخ – أخو حسن – عليص – راعل – كريهة – تل فا – خربة حويش – الصخرية – جب محمد – الجاسم – خربة خلوف – ابيان – تل الصوان – عزيزية – جنينة – جب السكر – الحنين – ثنية الصوان – جديدة – قارة ربوع – زغبر – رسم الضاهرية – ايزه – بيوض – مشيرفة”.

وأفاد المصدر بـ “سيطرة القوات على الخطابية – ابو محالة – جب الحنطة – القناطر – جديدة – ابو حبايا – مرامي بني هلال – ام زحيمك – البيضة – فيضة – متوسطية – عقلة – مشيرفة – مكسر الشرقي – ابو القناة – ابو صوايا – قلعة الحوايس – عبيسان – جبل عبيسان – رسم الخلا – جديدة – الخفية – أبو حمد – تبارة ازبيب – أندرين – جب الصفا – عبلة – الظاهرية – رسم التينة – محيبس – رسم عريرة – ابو مرو – رسم طبش – معصوان – وسيطة – عطشانة”.

وأوضح المصدر أن “الجيب الذي طوقته القوات السورية في الـ 20 من الشهر الفائت، والممتد من جنوب شرق خناصر بريف حلب إلى غرب سنجار بريف إدلب إلى السعن بريف حماة، يشهد انهيارات كبيرة في صفوف المسلحين”.

وأشار المصدر إلى أن “القوات أصبحت تسيطر على مساحة تقدر بأكثر من 700 كلم مربع من الجيب الذي حاصرته قبل نحو ثلاثة أسابيع، والبالغ حوالي 1100 كلم مربع.

فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى