سياسة

البنتاغون : رادارات سورية جديدة قد تشكل خطراً على الطائرات والصواريخ الأمريكية

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن “هناك رادارات سورية جديدة قد تشكل خطراً على الطائرات أو الصواريخ الأمريكية”، لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري “قام بزيادة تعزيزات دفاعاته الجوية في غرب البلاد”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن المسؤول في البنتاغون أن “دمشق زادت عدد الرادارات العاملة في عدة مناطق غرب البلاد، ما يمنح الجيش العربي السوري قدرة على مراقبة التحركات الجوية على نطاق واسع”.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أن “الولايات المتحدة لا ترى حتى الآن أن تلك الرادارات ستشكل خطراً على الطائرات أو الصواريخ الأمريكية”، مشيراً إلى “عدم وجود مؤشرات على أن الرادارات السورية الجديدة روسية المصدر”.

يذكر أن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أعلن بعد العدوان الأميركي عن “عزم روسيا القيام بسلسلة إجراءات لتعزيز فعالية منظومات الدفاع الجوي للجيش السوري لضمان حماية المنشآت الحيوية للبنية التحتية في سوريا”.

وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور أوزيروف، أوضح في وقت سابق أن “مهمة التصدي للتهديات الخارجية يجب أن تقوم بتنفيذها منظومات الدفاع الجوي السورية”، مؤكدا أن الجيش السوري يمتلك “الحق القانوني التام في ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى