العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: الاحتلال “الإسرائيلي” يؤكد سياسته الفاشية في استهداف سلامة سوريا والمنطقة

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ، الجمعة، إن: “عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” يؤكد مجدداً الغطرسة “الإسرائيلية” وسياساته الفاشية التي استهدفت سلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وسيادتها، واستقرار وسلامة دول المنطقة كافة لجرِّها إلى أتون حربٍ إقليمية”.

 

وذكرت وزارة الخارجية أن “سوريا تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان “الإسرائيلي” والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال “الإسرائيلي” الصهيوني”.

 

وأشار بيان الخارجية إلى أنّ “سوريا تؤكد مجدداً على حقها الدستوري والقانوني في الدفاع عن سيادة وأمن وسلامة أراضيها والذي تكفله المواثيق والقوانين الدولية”.

 

وكان صرّح مصدر عسكري، أنه “حوالي الساعة 2:55 فجر الجمعة، شن العـدو “الإسـرائيلي” عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية”.

 

يذكر أنّ العدو “الإسرائيلي”، شن خلال آذار الفائت، عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدف عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى