اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“البنتاغون” تخصص 542 مليون دولار من ميزانيتها لعام 2023 لدعم الميليشيات المسلحة

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مبلغ 542 مليون دولار من ميزانيتها لعام 2023 لبرنامج تدريب وتجهيز مجموعات إرهابية مسلحة من بينها قوات “قسد” الموالية لواشنطن.

وذكرت مصادر إعلامية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدم مشروع ميزانية السنة المالية 2023 إلى الكونغرس للمصادقة عليه، ويتضمن 813 مليار دولار لما يسمى “الإنفاق الدفاعي”.

وحسب الوثائق المتعلقة بميزانية البنتاغون تمّ تخصيص مبلغ 542 مليون دولار لبرنامج التدريب والتجهيز المدرجة في إطار مزاعم مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق من دون تحديد الحصة المخصصة للتنظيم في كل دولة.

وكانت الإدارة الأمريكية خصصت 500 مليون دولار لبرنامج التدريب والتجهيز في السنة المالية 2022 منها 177 مليون دولار لدعم مجموعات مسلحة في سوريا.

ومع ارتفاع الموازنة الدفاعية بنسبة 8 % مقارنةً مع تلك التي رصدت العام الجاري طلبت وزارة الدفاع الأمريكية في إنفاقها للسنة المقبلة رصد 133 مليار دولار لتطوير الصناعات العسكرية المسيرة.

وتقترف “داعش” وقوات “قسد” مجازر بحق المدنيين وتتسبب بتدمير هائل في البنى التحتية شمال سوريا بمشاركة قوات الاحتلال الأمريكي وخاصةً سلاح الطيران الذي يشارك بشكل همجي في هذه الجرائم التي يسقط ضحيتها مدنيون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى