محليات

البطولة بين تشرين والوثبة…الدوري السوري لكرة القدم يختتم منافساته الثلاثاء

تختتم الثلاثاء منافسات نسخة موسم 2019/2020 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بعد صراع دام ست وعشرين جولة، وانطلق في العشرين من تشرين الأول 2019.

وانحصرت المنافسة على اللقب بين فريقين مع نهاية مباريات الجولة السابقة، حيث بات اللقب تائها بين تشرين الطامح للتتويج الثالث له في البطولة، والوثبة الباحث عن نجمته الأولى.

ويلتقي المتصدر تشرين في حمص، مع مضيفه الكرامة، حيث يسعى البحارة لتكرار سيناريو 1997 حينما عاد من حمص باللقب الثاني بعد انتصاره حينها على الوثبة، فيما سيسعى الكرامة لخدمه جاره الوثبة وإعادة اللقب الغائب عن حمص منذ العام 2009، خاصة وان مواجهة تشرين والكرامة باتت في السنوات الأخيرة تحظى بتنافس جماهيري لافت.

ويحل الوثبة الوصيف ضيفا على حطين، في مباراة ستشهد صراعا بعناوين مختلفة، فالوثبة سيحاول الانتصار بانتظار تعادل او خسارة تشرين أمام الكرامة، عله يقبض على اللقب في الامتار الأخيرة، فيما يشكل الوصول للمركز الثاني انجازا لحطين سيقاتل عليه أملا بمشاركة خارجية، خاصة وانه سيصل للوصافة للمرة الثانية فقط في تاريخه.

وفي صراع الهبوط يلتقي في جبلة فريقها والساحل، في ديربي ساحلي ناري، فاصفر طرطوس يحتاج لنقطة واحدة تبعده عن الهبوط وحساباته، وتدخله الى نصف نهائي الكأس بطموحات عالية، فيما سيبحث الجبلاويون عن النقاط الثلاث، لكي لا يدخلوا في متاهة الحسابات، أوتساوي الرصيد مع النواعير، خاصة وأن جبلة نجح بتجنب الهزيمة على أرضه منذ مواجهته مع الاتحاد في الجولة الخامسة إيابا.

ويبحث النواعير عن أول انتصاراته إيابا، عله يكون الأثمن، عندما يواجه الوحدة المرتاح من أي ضغوطات في حماه، حيث سيدرب الفريق لاعبه وقائده حمدي المصري، في لقطة لافتة بدورينا، وكما الساحل وجبلة، يدرك النوااعير ان مصيره بيده ومرتبط بالانتصار، لتجنب حسابات قد تقوده لللقاء فاصل مع جبلة، فيما ستكون المواجهة بالنسبة للوحداويين تحضيرية لنصف نهائي الكأس.

وفي باقي المباريات يواجه الشرطة الطليعة في لقاء الصراع على المركز الثامن، في مواجهة قد تشهد إشراك شبان الفريقين، البعيدين عن ضغوط النقطة، بينما يواجه الجيش الفتوة، في لقاء بعيد عن أي حسابات، سوى حرص الجيش على سلامة لاعبيه قبل مواجهة الوحدة في الكأس.

وكان اتحاد كرة القدم قرر إلغاء مواجهة الجزيرة والاتحاد والتي كانت مقررة في حلب ضمن الجولة الأخيرة، لاعتذار نادي الجزيرة الهابط سلفا عن القدوم للقاء، بسبب ما قال أنه إغلاق المعابر بين محافظة الحسكة، وباقي المحافظات السورية، ما استدعى غيابه عن الجولتين الأخيرتين أمام حطين والاتحاد، حيث ينتظر أن يقرر اتحاد الكرة خسارة الجزيرة للمواجهتين، حسب القوانين.

يذكر أن اتحاد كرة القدم أعلن أن المدرب التونسي نبيل معلول بصفته مدربا لمنتخبنا الأول، سيجتمع مع لجنة المسابقات، لاقرار روزنامة موسم 2020/2021، بما يتناسب مع نوافذ التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكاس آسيا 2023.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى