العناوين الرئيسيةمحليات

الأمن الجنائي يلقي القبض على سارقي أكبال الكهرباء وخطوط الهاتف في دير الزور

ألقى فرع الأمن الجنائي بدير الزور القبض على سارقي أكبال الكهرباء وخطوط الهاتف وذلك من خلال المتابعة والتحري وجمع المعلومات اللازمة.

قال قائد شرطة محافظة ديرالزور العميد بلال محمود لتلفزيون الخبر: “تمكن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على كل من المدعوين (ج.ج) و(ض.ص)، وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بسرقة خمسة غرف تفتيش تحت الأرض تابعة لمركز البريد بعد الدخول إليها وسرقة الأكبال الموصولة داخلها “.

وأوضح محمود” ان السارقين استغلوا فترة انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء المدينة، وذلك بالاشتراك مع شخصين متواريين عن الأنظار ضمن عدة أحياء في المدينة”.

وبين قائد الشرطة أن “المجرمين كانوا يقومون بحرق الأكبال واستخراج أسلاك النحاس منها وبيعها وتقسيم المبالغ فيما بينهم”.

وأضاف “كما اعترف السارقين بسرقة كبل كهرباء في حي الثورة وسرقة مواسير أجهزة التكييف من الشوارع، بالإضافة إلى سرقة بطاريات من عدة سيارات في المدينة”.

ومن جانب آخر بين المحمود أن “إحدى الدوريات الليلية التابعة لفرع الأمن الجنائي ألقت القبض على المدعوين (ع.ن) و(م.ح) أثناء قيامهما بسرقة إحدى المحولات الكهربائية في حي الطحطوح، وتمت مصادرة الأكبال وسلمت إلى شركة الكهرباء أصولاً وتم إعادة التيار الكهربائي للحي المذكور”.

وأكد المحمود أنه “مازالت الأبحاث مستمرة للآن بالبحث عن السارقين المتوارين كونه تم إلقاء القبض على اثنين من السارقين فقط بالجرم المشهود، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء أصولاً”.

الجدير بالذكر أن سرقات الأكبال الكهربائية وأكبال الهاتف ازدادت بشكل واضح في الآونة الأخيرة بمدينة ديرالزور وبالأخص في فترة انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء المدينة.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

May be an image of indoorMay be an image of one or more people, people standing and indoorMay be an image of indoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى