فلاش

الأحوال الجوية متهمة برفعها.. مدير حماية المستهلك: الوزارة لم ترفع الأسعار في دمشق

قال مدير حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور حسام نصر الله إن “الوزارة لم تقم برفع سعر أي مادة من المواد في أسواق دمشق”، والارتفاعات الحاصلة التي رآها “بسيطة” هي “ارتفاعات مخالفة من قبل البائعين”.

وبين نصر الله خلال حديثه لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر تلفزيون الخبر وإذاعة “المدينة اف ام”، أن “مديرية حماية المستهلك تقوم بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين الذين يقومون برفع أسعارهم، خلال جولات الدوريات على الأسواق”.

وأشار نصر الله إلى أنه “من الممكن أن يكون سبب ارتفاع بعض أسعار الخضار والفواكه بشكل بسيط هو الأحوال الجوية السائدة التي لم تمكّن المزارعين من جمع المحصول”، مؤكداً مجدداً أن “رفع الأسعار ليس من الوزارة بل بشكل مخالف من البائع”.

وحول ارتفاع أسعار الخبز السياحي والصمون والكعك في دمشق قال نصر الله أن “ضبوطنا تكون بالمشاهدة، أي بمعنى أنه في حال عدم إعلان البائع عن السعر المخالف فلا يمكن تنظيم ضبط بحقه إن لم نشاهده”.

وأضاف “أما في حال كان معلن عن السعر المخالف أو وردت شكوى من أحد المواطنين حول بيعه بسعر مرتفع، يتم مخالفة البائع فوراً وإلزامه بالسعر الموضوع من قبل نشرة المديرية”.

يذكر أن سعر ربطة الخبز السياحي في أسواق دمشق تبلغ 350 ليرة سورية، والصمون بـ 400 ليرة سورية والكعك بـ 800 ليرة سورية، وهذه الأسعار جميعها أكثر من الأسعار المحددة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى