محليات

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر وزارة التربية تمدد مسابقتها لتعيين “معلمي صف”

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر من شكاو لخريجي كليات التربية بجامعة الفرات بمحافظتي الحسكة والرقة وجامعة البعث بحمص، مددت وزارة التربية مسابقتها لتعين عدد من الخريجين باختصاص معلم صف بمديريات التربية بمحافظات حلب وريفها والحسكة ودير الزور والرقة وريف دمشق وحماة، وذلك لغاية يوم 19 – 1 – 2017.

وكان مجموعة من خريجي كليات التربية بجامعة الفرات من أهالي مدينتي الحسكة ودير الزور اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من عدم حصولهم على مصدقات التخرج، التي تعتبر من أهم الأوراق المطلوبة في المسابقة، فضلا عن ضرورتها للحصول على ورقة قيد العمل من مكتب التشغيل بمديريات الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكانت وزارة التربية أعلنت بتاريخ 22 – 11 -2016 عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى من حملة شهادة الإجازة في التربية اختصاص معلم صف، في مديريات التربية بالمحافظات حلب وريفها والحسكة ودير الزور والرقة وريف دمشق وحماة وبأجر بدء التعيين.

وعلى أن يبدأ تقديم الطلبات اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 13 -12-2016 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الواقع في 29-12-2016 لتمدد الفترة لغاية 19- 1 – 2017.

وخصصت الوزارة نسبة 50 بالمئة لذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام، وفي حال عدم التقدم يتم ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء ولكل محافظة على حدة.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى