فلاش

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر.. تجهيز مراكز جديدة لإصدار البطاقة الذكية في اللاذقية

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر من شكاوي المواطنين عن حال المركز الوحيد للبطاقة الذكية في جبلة والذي وصفوه بـ” غبرة وعفرة وقلة واجب”، محافظة اللاذقية تعمل على تجهيز مراكز جديدة .

وأكدت مديرة الشؤون الفنية بمحافظة اللاذقية الدكتورة داليا المحرز لتلفزيون الخبر، أنه ” يتم تجهيز مركز لإصدار البطاقة الذكية في مجلس مدينة جبلة”.

وأضافت المحرز:” كما يتم تجهيز مركز لإصدار البطاقة الذكية في الملعب البلدي وآخر في المؤسسة العامة للحبوب ضمن مدينة اللاذقية”، مبينة أن” تجهيز المراكز الإضافية بالتعاون مع شركة تكامل”.

وتابعت المحرز:” للتخفيف من الازدحام على المراكز وتسهيل حصول المواطنين على البطاقة الذكية، تم رفد مركز إصدار البطاقة في مديرية النقل بنقطتي إدخال إضافيتين ومركز وحدة المياه في سقوبين بثلاث نقاط إدخال إضافية”.

كما أوضحت المحرز أنه “يوجد حاليا في المحافظة ستة مراكز موزعة بين ثلاث مراكز داخل مدينة اللاذقية ومركز في كل من جبلة والقرداحة والحفة”.

وأضافت المحرز:” بتاريخ ٤ آذار من العام الماضي تم افتتاح ٤٣ مركزا في المحافظة لإصدار البطاقة الذكية، ١٥ مركزا داخل المدن الأربعة، فيما توزعت بقية المراكز على النواحي والبلدات لتسهيل الحصول عليها من قبل الأهالي”.

وتابعت:” بعد مضي ثلاثة أشهر، تبين لنا أن انتاج تلك المراكز صفر ولذلك قمنا بإلغائها ببداية كانون الأول الماضي واقتصارها على ستة مراكز فقط”.

وأردفت المحرز: “بعد تطبيق توزيع الغاز المنزلي على البطاقة الذكية تشهد المراكز ازدحاما كثيفا، وأغلبية المراجعين هم من الوافدين إلى المحافظة حيث تبلغ نسبتهم ٩٠% من نسبة المراجعين للمراكز”.

ولفتت المحرز إلى أنه” يستمر العمل في جميع المراكز من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء كل يوم، مع فتح هذه المراكز يوم الجمعة من الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة ظهرا “.

و تحت عنوان ” في المركز الوحيد للبطاقة الذكية في جبلة.. غبرة وعفرة وقلة واجب”، نقل تلفزيون الخبر شكاوى أهالي المدينة الذين يعانون الأمرين بسبب انتظارهم ساعات طويلة بالطوابير أمام المركز الثقافي الموصدة أبوابه بوجه المراجعين الواقفين تحت المطر .

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى