موجوعين

استجابةً لما نشره تلفزيون الخبر حول جوبة برغال “الطايفة”.. مجلس المحافظة يعالج المشكلة

قامت ورش الخدمات الفنية والصرف الصحي في اللاذقية بمعالجة مشكلة فيضان المياه في قرية جوبة برغال التابعة لمنطقة القرداحة، وذلك استجابةً للشكوى التي نشرت عبر تلفزيون الخبر حول “طوفان” شوارع القرية ووصول المياه إلى داخل العديد من المنازل.

ووصل لتلفزيون الخبر رد من قبل محافظة اللاذقية يؤكد أن “مديريتي الخدمات الفنية والصرف الصحي، وبتوجيه من المحافظ ابراهيم خضر السالم، قامت بإرسال الآليات والكوادر البشرية الفنية والتقنية لوضع الحلول وايجاد مخارج تقنية للمياه”.

وبين الرد أنه “يتم العمل على إيجاد حلول لتسليك مطريات الصرف الصحي التي تعرضت للانسداد جراء الأتربة والحجارة”.

وجاء في رد المحافظة بأن مدير الخدمات الفنية باللاذقية المهندس وائل الجردي أوضح أن “الورش تمكنت من السيطرة ومعالجة المشكلة وإنجاز المهمة الموكلة لها رغم الظروف الجوية الصعبة”.

وأكد الجردي على أنه “سيتم خلال الفترة القادمة استبدال شبكات الصرف الصحي القديمة للقرية ضمن خطة العام الحالي”.

وبالمقابل أشار أهالي القرية إلى أن “الورشات جاءت بالفعل وقامت بسحب المياه من حارة الوطى، التي تعتبر أكثر حارة تضررت بسبب المياه الطايفة”.

ولفت الأهالي إلى أن “المعنيين وعدوهم بدراسة جدية وحل جذري لمشكلة تصريف المياه قريباً”، آملين أن تكون “الوعود حقيقية هذه المرة وليست مجرد “أبر بنج””، بحسب وصفهم.

وكان أهالي قرية جوبة برغال التابعة لمنطقة القرداحة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر، للمرة الثانية، من طوفان المياه في شوارع قريتهم بسبب الأمطار الغزيرة، لتصل تلك المياه الممزوجة بمياه الصرف الصحي في المرة الثانية إلى داخل المنازل، الأمر الذي أدى لتضرر العديد من الأهالي.

ومشكلة طوفان المياه في القرية يعاني منها الأهالي كل شتاء، وبتأكيدات رسمية، والسبب أن جوبة برغال منطقة محاطة بالجبال، وتصبح مصب للمياه ومنطقة تجمع، لا تتمكن معه شبكة الصرف الصحي الموجودة تصريف المياه جيداً.

وتحتاج القرية لحل مشكلتها “لمشروع صرف صحي جديد مع قساطل كبيرة وتمديدات تصرف المياه لمسافة 2 كم على الأقل عن القرية، الأمر الذي لا تملك بلدية جوبة برغال الإمكانيات اللازمة لتحقيقه، وتحتاج لتدخل مجلس محافظة اللاذقية لذلك”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى