العناوين الرئيسيةمحليات

ارتفاع أسعار الفلافل.. والسوريون: لم تعد أكلة شعبية

ارتفعت أسعار الفلافل (أقراصاً وسندويشاً)، لتنسحب من قائمة أكلات الشارع السوري الشعبية.

وذكر عضو مجلس إدارة في الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات، سام غرة لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام”، وتلفزيون الخبر أن “الحاجة لتعديل أسعار الفلافل جاء بعدما ارتفعت تكاليف المواد الأولية التي تدخل في صناعتها، من خبز وخضراوات وغيرها”.

وأكد “غرة” أنه “يجب أن يكون هناك توافق بين سعر التكلفة ودخل المواطن”، مشيراً إلى أن “الجمعية تحاول تحديد القيمة الدنيا من مصروف الحرفي فقط”.

وحددت النشرة الجديدة لأسعار السندويش والطعام في المطاعم الشعبية، سعر قرص الفلافل بـ 130 ليرة وسندويشة الفلافل بخبز سياحي صغير أو مشروح بـ 1700 ليرة، أما الكبيرة فيصل سعرها إلى 2000 ليرة.

وحددت النشرة سعر سندويشة الفلافل بالخبز الصمون بـ 2200 ليرة، وتحديد سعر سندويشة البطاطا بخبز صمون مع كاتشب وسلطة إيطالية بـ2800 ليرة.

وعدلت كذلك أسعار سندويشات أخرى، حيث وصل سعر سندويشة المرتديلا بخبز الصمون إلى 2000 ليرة والمرتديلا مع قشقوان بخبز صمون أيضاً بـ2500 ليرة، بينما يصل سعر الهمبرغر مع البيض والبطاطا والكاتشب والمخلل إلى 4000.

وتعاطى السوريون مع قرار رفع سعر قرص الفلافل، بالسخرية، حيث لم تعد مناسبة لتكون وجبة خفيفة لأي عابر في الطريق، أو للطلاب، والعمال في الورشات، بعدما كانت خياراً محدود التأثر مقارنة بغيره من الأطعمة والأغذية، بموجات الغلاء التي تضرب السوق في السنوات الأخيرة.

الجدير بالذكر أن الأسعار في النشرة الأخيرة المذكورة، لا تزال أقل مما هي عليه في بعض المحال التي تبيع الفلافل خاصة في دمشق، حيق يتجاوز سعر السندويشة الواحدة في بعضها سعر 3000 ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى